[x] اغلاق
فيس بوك يتيح لزائريه الدردشة عبر البريد الالكتروني
17/11/2010 11:32
منذ تأسيس الموقع الاجتماعي "فيس بوك" اجتذب عدد كبير من الزائرين. مؤخرا قرر القائمون على الموقع الاجتماعي "فيس بوك،" تقديم خدمة جديدة سيكون من شأنها نقل الموقع للمنافسة في حقل جديد من حقول التواصل، عبر طرح صندوق بريد إلكتروني، مع عنوان نطاق خاص ينتهي بـ@facebook.com، ويحمل خصائص إضافية مميزة، غير موجودة بمكان آخر.
وتسمح الخدمة بتبادل المحادثة المكتوبة الفورية، والاتصال بأرقام الهواتف المحمولة، كما تقوم بترتيب الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني بحسب أهمية المرسل بالنسبة للمشترك، بحيث يبرز الأصدقاء المقربون قبل سواهم، مع إمكانية إجراء تعديلات وفق الحاجة.
وقال المدير التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرغ: "يمكننا القيام بالكثير على صعيد تبويب البريد الوارد للمشتركين، وذلك بناء على قاعدة المعلومات التي نمتلكها حول روابط الصداقة."
وشرح زوكربيرغ بعض ميزات المحادثة الفورية بالقول إن جميع المتصلين سيظهرون على صفحة واحدة، بخلاف سائر المواقع التي تفتح صفحات مختلفة لكل متصل، ولكن خصوصية المحادثة ستبقى مضمونة.
أما بالنسبة للبريد الإلكتروني، فيمكن إضافة الملفات وتحميلها كسائر المواقع الأخرى.
ولفت زوكربيرغ إلى أن صفحة البريد ستضم ثلاث محاور، الأول هو "المحور الاجتماعي" والمخصص لتلقي البريد من الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة، أما الثاني فهو "محور الآخرين" وتظهر عليه رسائل الأصدقاء غير المقربين والمعارف العاديين، أم المحور الثالث فهو للرسائل الواردة من الغرباء أو الإعلانات.
وبحسب ما قاله زوكربيرغ، فإن فكرة طرح بريد إلكتروني بهذه الصورة التي تدمج بين البريد والمحادثة الفورية جاءت بعد أبحاث قام بها مع طلاب جامعات، قالوا إن مشكلتهم مع مواقع البريد العادية لا تتمثل في سرعتها، بل في الشكليات التي تجعل التراسل الإلكتروني يحمل طابعاً رسميا، وهو أمر لا يرغبونه. يشار إلى أن الخدمة ستبدأ بالظهور على موقع "فيسبوك" خلال الأشهر المقبلة