[x] اغلاق
«حشرة» تعطل حسابات مستخدمين في «فيس بوك»!
18/11/2010 11:37
بعد أن أعلن موقع «فيس بوك»¡ عن خدمات تراسل جديدة¡ أعرب خبراء عن قلقهم إزاء الآثار الأمنية المترتبة عليها¡ وهو قلق أصبح واقعا بعد أن تسببت «حشرة» في تعطيل عدد من الحسابات على موقع الشبكة الاجتماعية.
ووفقا لشركة «ريد رايت ويب» فإن «فيس بوك» أكد بأن «الحشرة» التي انتشرت على الموقع كان هدفها البحث وتعطيل الحسابات التي يبدو أنها وهمية.
وظهرت رسالة لعدد من المستخدمين على الموقع تبلغهم أن حساباتهم تم تعطيلها مؤقتا وأن عليهم أن يرسلوا إثبات شخصية حتى يتم التأكد من هويتهم¡ وهو أمر يقول الخبراء إنه خطير¡ إذ انه من غير المنطقية أن يرسل الناس بياناتهم الشخصية بهذه الطريقة.
ومساء الاثنين الماضي¡ قرر «فيس بوك» تقديم خدمة جديدة سيكون من شأنها نقل الموقع للمنافسة في حقل جديد من حقول التواصل¡ عبر طرح صندوق بريد إلكتروني¡ مع عنوان نطاق خاص ينتهي بـ facebook.com¡ ويحمل خصائص إضافية مميزة¡ غير موجودة بمكان آخر.
وتسمح الخدمة بتبادل المحادثة المكتوبة الفورية¡ والاتصال بأرقام الهواتف المحمولة¡ كما تقوم بترتيب الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني بحسب أهمية المرسل بالنسبة للمشترك¡ بحيث يبرز الأصدقاء المقربون قبل سواهم¡ مع إمكانية إجراء تعديلات وفق الحاجة.