[x] اغلاق
أقرباء عبدالحليم حافظ: «جثته لم تتحلل» ومعجبون يطالبون بـ «صورة للجثمان»
19/11/2010 11:25
أعاد تصريح محمد شبانة ـ ابن شقيق المطرب المصري الراحل عبدالحليم حافظ¡ والذي قال فيه إن أصول العندليب سعودية- الجدل حول التصريحات التي تصدرها دائما أسرته.
واسترجع شباب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «الفيس بوك»¡ القضية التي أثيرت في شهر مارس الماضي¡ بعد قول أعضاء من أسرته لمجلة «روز اليوسف» المصرية إن جثة العندليب لم تتحلل رغم مرور 30 عاما على وفاته.
وتساءلوا: ما جدوى ما تفعله أسرة العندليب مرة بالحديث عن جثته¡ ومرة أخرى بالحديث عن أصوله.
وكانت مجلة روز اليوسف قد نقلت في مارس الماضي عن أحد أقارب العندليب¡ وهو عبدالعليم عون قوله «إن الأسرة برئاسته.. وفي حضور اثنين من حراس المقابر.. حضروا فتح مقبرة العندليب بعد تشكيل لجنة من محافظة القاهرة للتأكد من شكوى أسرته من وجود مياه جوفية تؤثر على المقبرة¡ وكانت المفاجأة أن جسم عبدالحليم كما هو لم يتحلل¡ ويبدو وكأنه نائم».
ونشرت المجلة نفسها في نوفمبر الجاري تصريحات لابن شقيقة محمد شبانة يقول إن أصول العندليب سعودية.
وقال باسم محمد وهو عضو في مجموعة دشنت في شهر مارس الماضي لمناقشة قضية الجثمان: «إذا كانت قضية الأصول صعب إثباتها¡ فلا يوجد أسهل من موضوع الجثمان.. فيكفينا صورة».
وأيدت العضوة ريا جميل ما قاله باسم¡ وقالت في النقاش داخل نفس المجموعة: «احنا في سنة 2010 وفي اختراع اسمه الكاميرا ما شاء الله متوافر في كل مكان وكل الموبيلات فيها كاميرا الآن.. اللي عاوز الناس تصدقه يقدم الدليل وهو الصورة.. من غير الدليل هيكون الكلام ده كلو تخاريف زي اللي بنقراها في ألف ليله وليلة».
ورفضت العضوة مرام دعوة ريا رفضا قاطعا¡ داعية أعضاء المجموعة إلى عدم الالتفات إلى ما تقوله أسرة العندليب¡ سواء من ناحية الأصول أو الجثة.
واتفق معها حمزة السيد¡ الذي بدا منفعلا من تصرفات أسرة العندليب¡ خاصة فيما يتعلق بموضوع الجثة¡ وقال: «المفروض إن دي حرم الموتى.. صح ولا أنا غلطان ودينا حرم علينا انتهاك أعراض الموتى».
أما العضو محمد سلطان¡ فسخر من مبالغات أسرة العندليب¡ وقال «يا جدعان انتو مستألين بالعندليب.. دا المطرب أبو المعجزتين ماسك الهوا بإديا.. وإني أتنفس تحت الماء».