[x] اغلاق
مدير عام سلكوم: اتوقع أن يتوسع استخدام الخليوي بشكل كبير
22/11/2010 10:09
توقع مدير عام سلكوم، عاموس شابيرا، خلال مؤتمر "سلكوم ميديا" الذي يتم فيه عرض الاتجاهات الجديدة في المجال، أن الهواتف الخليوية سوف تؤثر في السنوات القريبة القادمة على صناعات "تقليدية" مثل البنوك، والتجارة والاقتصاد.
وقال شابيرا في افتتاح مؤتمر سلكوم ميديا الثالث: " نحن بصضد توسيع استخدام الخليوي الى مواقع تسويقية اضافية" وأضاف ان الخليوي سوف يصبح كما يقولون " mobile is everything" اي ان الهاتف الخليوي هو كل شيء موضحا أن الهاتف الذكي هو السكرتيرة المحوسبة التفاعلية الأكثر انتشارا في العالم.
هذا ويهدف مؤتمر "سلكوم ميديا" الى تعريف جمهور المستخدمين والزبائن في البلاد بآخر المستجدات واتجاهات النمو في السوق الخليوي، وحسب أقوال شابيرا "ابتداءا من تجربة المستخدم في جهاز حجمه بحجم كفة اليد، مرورا بالدعم المطلوب للجهاز متعدد الوظائف، ومواجهة نظم متعددة المجالات، وحتى البنية التحتية المطلوبة لانشاء بيئة تسويقية وتجارية بواسطة الهاتف الخليوي".
وذكر شابيرا خلال المؤتمر ان سلكوم تستثمر في السنوات الأخيرة بصورة مكثفة في مجال المضامين مؤكدا :"هذا التركيز جعلنا نعرض خلال السنوات الأربعة الأخيرة نسبة النمو الأكبر مقارنة بالشركات المنافسة".
وفي تعقيبه حول نشاط الشركة في السنة الأخيرة اشار شابيرا أنه في هذه الفترة تتواصل  وتيرة التطور المتسارعة للخدمات وللمنتجات عبر التطبيقات الخليوية. ومن ضمنها ذكر شابيرا توسيع الخط الخليوية، تطوير الأجهزة الطرفية وطرح أجهزة جديدة مثل التابليت من سامسونج. النمو في المدخولات من خدمات القيمة المضافة وتوسع ظاهرة استهلاك المضامين ضمن "الكود المفتوح".
واختتم شابيرا أقواله "أنا على يقين ان اختيارنا التركيز على الخليوي هو سر نجاحنا التجاري والتسويقي وهو يتيح لنا أن نبقى في حالة الانطلاق الأفضل في مواجهة التغييرات المتوقعة في السوق".