[x] اغلاق
برنامج سيرة وانفتحت يكشف عن مفاجأة جمعت هند أبي اللمع وعبد المجيد مجذوب
26/11/2010 14:31
يقدم زافين، هذا الاثنين في "سيرة وانفتحت"، مفاجأة فنية غير مسبوقة يتوج فيها حملة إعلانية مكثفة أطلقها تلفزيون المستقبل بداية الشهر، فيكشف النقاب عن عمل تلفزيوني مفقود جمع النجمين هند أبي اللمع وعبد المجيد مجذوب، وبقي مخفيا عن متابعي الشاشة الصغيرة ومحبي هذا الثنائي الذي أغنى الشاشة اللبنانية وساهم في صناعة العصر الذهبي للتلفزيون اللبناني في السبعينات.
وفي التفاصيل أن زافين علم صدفة بوجود عمل مشترك قام الثنائي أبي اللمع ومجذوب ببطولته لصالح التلفزيون الأردني عام 1976 وذلك مباشرة في أعقاب نجاحهما الساحق في مسلسلي "حول غرفتي" و"عازف الليل"، فعمد إلى الحصول على نسخة منه لتقديمه في برنامجه "سيرة وانفتحت" تحية خاصة لهند أبي اللمع، الأميرة والنجمة والرمز، في مناسبة مرور عشرين عاما على وفاتها عام 1990.
هذا العمل المفقود هو تيليفيلم بعنوان "الليل الطويل" أخرجه زوج أبي اللمع، المخرج أنطوان ريمي، وعرض لمرة واحدة ووحيدة في العام 1976 عبر التلفزيون الأردني، وبقي منذ ذلك الحين أسير الأرشيف في ردهات الطبقات السفلى من التلفزيون الأردني الرسمي، وبالتالي لم يتسن للجمهور اللبناني أو العربي مشاهدته قط. وقد رحبت إدارة التلفزيون الأردني بإعادة عرضة للمرة الأولى خارج الأردن منذ 34 عاما.
وكان هذا الثنائي الأشهر في التلفزيون اللبناني الذي انتقل إلى الأردن في العام 1976 بسبب ضراوة الحرب الأهلية اللبنانية وتوقف الإنتاجات المحلية، شارك في بطولة خمس أعمال تلفزيونية لاقت نجاحا جماهيريا واسعا في لبنان والعالم العربي. هذه الأعمال هي: "حول غرفتي" (1974)، "عازف الليل" (1975)، "الانتظار" (1976) , "حياتي" (1977) و"لا تقولي وداعا" (1982).
معلومات عن تيليفيلم "الليل الطويل"
إنتاج: التلفزيون الأردني
بطولة: هند أبي اللمع وعبد المجيد مجذوب
بالاشتراك مع: ليلى كرم، عماد فريد، إيلي ضاهر، كمال اللحام، علي عبد العزيز
قصة وسيناريو وحوار: أنور تامر
إخراج: أنطوان س. ريمي