[x] اغلاق
بيع سوار مُهدى من الملك إدوارد الثامن لزوجته بـ 7 ملايين دولار
3/12/2010 11:23
بيع سوار على هيئة فهد جذعه مرصع بالألماس¡ كانت تملكه واليس سمبسون التي تسببت علاقتها العاطفية بالملك إدوارد الثامن في تنازله عن العرش¡ مقابل 4.5 ملايين جنيه إسترليني «7 ملايين دولار» وهو رقم قياسي في المزاد سواء بالنسبة لسوار أو أحد منتجات كارتيه.
وكانت هذه أبرز قطعة في مزاد سوثبي لبيع 20 قطعة كانت مملوكة لدوق ودوقة وندسور والذي حقق في مجمله ثمانية ملايين جنيه إسترليني¡ أي ضعفي المبلغ المتوقع قبل البيع.
وكانت ثاني أغلى قطعة في المزاد مشبكا على هيئة طائر الفلامنجو مرصعا بالألماس والزمرد أيضا من منتجات كارتيه والذي حقق 1.7 مليون جنيه إسترليني متجاوزا التقديرات السابقة للمزاد. وقال ديفيد بينيت رئيس مجلس إدارة قسم المجوهرات في سوثبي لأوروبا والشرق الأوسط إن نجاح المزاد يرجع جزئيا إلى قوة سوق المجوهرات الواسع. وأضاف «في الأسبوعين الماضيين وصلنا إلى رقمين قياسيين عالميين جديدين للأحجار الكريمة عندما بعنا «جراف بينك» التي يبلغ وزنها 24.78 قيراطا مقابل 46 مليون دولار في جنيف في 16 نوفمبر».
وأغدق الملك الذي تنازل عن عرش بريطانيا في عام 1936 للزواج من السيدة المطلقة¡ بهدايا من المجوهرات على واليس سمبسون طوال فترة علاقتهما العاطفية وزواجهما.
وعقب تنازل إدوارد عن العرش حصل الاثنان على لقب دوق ودوقة وندسور وغادرا بريطانيا ليعيشا في الخارج بقية حياتهما. والعشرون قطعة هي قدر بسيط من مجموعة «مجوهرات دوقة وندسور» الأصلية والتي بيعت بعد فترة وجيزة من وفاتها في 1986.