[x] اغلاق
بخيل مع الزوجة.. كريم مع العشيقة!
15/12/2010 11:17
ينفق الرجل على ما يقدمه من هدايا للعشيقة أكثر من ضعفي ما ينفقه على الهدايا التي يقدمها لزوجته.
هذا ما أثبتته دراسة أجراها «موقع خدمات عدم الوفاء» على شبكة الإنترنت متخصص في متابعة موضوع الخيانة الزوجية وعدم الوفاء بين الزوجين.
وجرى استفتاء 143717 رجلاً متزوجاً لمعرفة ما ينفقونه على الهدايا التي يقدمونها للزوجة والعشيقة بمناسبة الأعياد¡ فتبين أن معدل ما ينفقه الرجل على هدايا العشيقة خلال فترة الأعياد فقط يبلغ 125 دولاراً¡ أما قيمة الهدايا المقدمة إلى الزوجة بالمناسبة فتبلغ 60 دولاراً فقط.
ليس هذا فقط¡ فهناك اختلاف كبير في نوعية الهدايا المقدمة.. فهدايا الزوجة هي في الغالب عطور ومستحضرات تجميل¡ أما هدايا العشيقة فمجوهرات وملابس داخلية كما قالت الدراسة التي نشرت بمناسبة بدء موسم الأعياد الغربية كالميلاد ورأس السنة.
وأوضحت الدراسة أن الرجل يصاب بعقدة البخل حين التفكير بشراء هدية للزوجة¡ أما إذا حدث وقدم هدية كبيرة ففي الغالب يكون الهدف منها إخفاء ما هو أعظم¡ وإبعاد الأنظار عن أمور أخرى يريد لها أن تبقى في الخفاء.. أو ربما لإرضاء الزوجة بعد انكشاف المستور.
وختمت الدراسة بالقول ان الأرقام المتوفرة تشير إلى أن معدل ما ينفقه الرجل على هدايا الزوجة شهد انخفاضاً نسبته %22 خلال السنوات الخمس الماضية بسبب الأزمة الاقتصادية كما يقول الرجال¡ في حين أن معدل الإنفاق على هدايا العشيقة لم يطرأ عليه أي تغير يذكر على الرغم من تلك الأزمة.