[x] اغلاق
كل شيء إلا السياسة
20/12/2010 15:33
استجاب الله سبحانه وتعالى لنداء ابتهالات، دعوات وصلوات رجال الدين الحاخامات الأفاضل من اجل هطول الأمطار لتحيي البلاد وتسقي العباد...!!
كيف لا وهم شعب الله المختار ولا يتعاملون بالسياسة وينبذون كافة مظاهر العنف ويحبون الخير، كل الخير ولا شيء غير الخير للجميع إيمانا بالمقولة :
"أحب لغيرك ما تحب لنفسك"... ويدعون إلى السلام، والمحبة والتعايش، ويتكلمون بالمنطق وحسب تعاليم وأصول التوراة وبما يرضي الله والعبد، وخاصة وكما نشهد في الآونة الأخيرة.
فقد عقدوا اجتماعا طارئا وسريا للغاية مع ربهم في مكان مجهول كما يبدو في مدينة القدس على بساط الريح وعلى بساط البحث...
وكان الحاخام شموئيل الياهو، حاخام مدينة صفد الذي ينبذ العنصرية رافع الراية البيضاء قد انسحب من الاجتماع، وانشق عنهم مبررا أن رأيه وموقفه لا يتطابق مع بقية زملائه الذين طالبوا الرب بعدم هطول الأمطار في المناطق المأهولة بالسكان العرب.

الدعوة إلى إخماد نار الفتن...
والرسالة التي أود أن أوصلها إلى كافة الأطراف، وخاصّة الحاخامات التعمق والتروي ونبذ التشدد والتعصب والخلاف، وتعزيز القيم الروحية والإنسانية، فالرسالات السماوية في صفاءها ونقاءها وجوهرها تدعو للعمل على تقريب القلوب وعلى زرع المحبة وتحقيق المساواة والعدالة وإخماد نار الفتن، فالذي جاء به سيدنا موسى هو الذي أتى به سيدنا عيسى، وهو الذي ختم به سيد المرسلين رسالته:
فالجميع رسل الله وجميعهم دعوا إلى عبادته.