[x] اغلاق
أنباء عن إطلاق كاديلاك (كونفيرج) في 2011
17/4/2009 14:15

كشفت مصادر مطلعة عن قيام شركة "جنرال موتورز" بإعطاء الضوء الاخضر لانتاج طراز "كونفيرج" الاختيارى الخاص بكاديلاك، وهو طراز كوبيه بمحرك كهربائي يقوم إلى حد كبير على نظام الدفع الكهربائي الخاص بالسيارة شيفروليه فولت والمعروف بأسم "فولتك".

ويرغب كبار مسئولي "جنرال موتورز" كما أورد تقرير لمجلة "موتوتريند" الامريكية فى أن يتم إطلاق تلك السيارة فى الأسواق بحلول عام 2011 لتكون موديل 2012، غير أن ذلك يتوقف على تحسين الأوضاع المالية لـ "جنرال موتورز"، وهو ما يعني أن الأمر يتوقف على رد فعل الحكومة الامريكية للمرحلة الجديدة من خطة إنقاذ قطاع السيارات والمقرر طرحه فى الأول من يونيو المقبل.

وعلى الرغم من نفي متحدث باسم جنرال موتورز الموافقة على بدء انتاج "كونفيرج" غير أن تقرير "موتور تريند" وفقا لمصدرها أعطى بعض من التفاصيل التى قد تدعم احتمالات اطلاق ذلك الطراز.

وأشار التقرير إلى أنه فى الوقت الذى يعتبر فيه نظام الدفع الكهرابائي "فولتك" مقصور بصورة كبيرة على السيارة شيفورليه فولت والطراز الاختباري لكاديلاك ، يلاحظ ان طراز "كونفيرج" يتضمن الكثير من الجوانب الفنية المتعلقة بطراز "دلتا" المدمج التابع "لجنرال موتورز".

وأضاف التقرير أن طراز كونفيرج 2012 سيتطلب غطاء معدني خارجي جديد إلى جانب المكونات الخاصة بالكابينة الداخلية ويعد ذلك أمرًا واردًا فى ضوء التقدم الذى تم إحرازه فيما يتعلق بنظام "فولتك".

وفيما يتعلق بمحرك ذلك الطراز فيكون مشابه لنظام بطارية الليثيوم ايون والمحرك ذو الأربع اسطوانات البالغ سعته اللتريه 1400 سي سي المستخدم فى شيفورليه فولت، غير أنه من المتوقع أن تضيف "جنرال موتورز" بطارية لزيادة قوة السيارة " كونفيريج"