[x] اغلاق
اجتماع هام بين رؤساء المجالس العربية الدرزية مع رئيس وأعضاء مجلس عيلبون المحلي
17/4/2009 16:13

بمبادرة من جريس مطر رئيس مجلس عيلبون المحلي والمحامي فريد غانم رئيس مجلس المغار، والشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، وعلى خلفية الأحداث المؤسفة  التي وقعت العام الماضي بين بعض الشبان الدروز مع بعض الأخوة من شبان قرية عيلبون أثناء المسيرة التقليدية الليلة المحاذية بمسارها لقرية عيلبون؛ عقد مساء أمس الخميس في مجلس المغار المحلي اجتماع حضره رؤساء المجالس العربية الدرزية، ورئيس وأعضاء مجلس عيلبون المحلي، بالإضافة للشيخ موفق طريف، طرح خلاله المجتمعون ضرورة منع وتطويق أي سوء تفاهم عن مرور المسيرة  مساء يوم 24 /4/ 20009 في طريقها بجانب عليبون الى مقام النبي شعيب في حطين. مؤكدين ان الأحداث الماضية أصبحت من ورائنا وان أهالي عيلبون، خلال سنوات طوال كانوا يستقبلون أخوتهم من أبناء الطائفة العربية المعروفية بالترحاب ويزودونهم بالماء والمرطبات..

 افتتح الاجتماع رئيس البلد المضيف المحامي فريد غانم مشيرا إلى أهمية هذا اللقاء وضرورة ان تتم المسيرة  التقليدية الليلية الى مقام النبي شعيب بشكل حضاري، وعدم السماح لأي كان بتعكير الأجواء بين أبناء الشعب الواحد.. ونافش الحضور من ورؤساء ونواب وأعضاء مجلس الوضع، وأكد الشيخ موفق طريف أهمية العلاقة الحسنة التي من المفروض ان تستمر بين الأخوة من مختلف الطوائف وعدم السماح لأي كان من اية جهة كانت بتعكير الأجواء.
وبدوره جريس مطر رئيس مجلس عيلبون مع بعض أعضاء مجلسه أكدوا ان عيلبون بلد مضياف وان علاقة أهالي بلدهم  بإخوانهم الدروز كانت على الدوام على ما يرام ويجب أن تستمر هذه العلاقة الطيبة وتوطيدها أكثر وأكثر.

أيضا صالح فارس رئيس مجلس حرفيش المحلي ورئيس منتدى السلطات المحلية العربية الدرزية  أكد على أهمة التصدي لأية شائبة وأضاف ان واجب الرؤساء في قراهم الاهتمام بالموضوع والتواجد في عيلبون عند مرور المسيرة. 

هذا وشارك في الاجتماع وأبحاثه بالإضافة للمذكورين أعلاه كل من نصرالله خير رئيس مجلس البقيعة، علي هزيمة رئيس مجلس أبوسنان، سلمان هنو رئيس مجلس جولس، الشيخ وهيب سيف رئيس مجلس يانوح، نبيه نصر الدين رئيس مجلس كسرى، زياد دغش رئيس مجلس المغار السابق، ومفيد مهنا نائب رئيس مجلس البقيعة المحلي.
واتفق المجتمعون على ان يتوجه الرئيس الروحي الشيخ  موفق طريف الى أماكن العبادة الدرزية برسالة حول الوضع، يدعو فيها للمحافظة على النظام  وتوطيد التآخي مع الجيران في عيلبون. وكذلك صدور بيان باسم الاجتماع وقراراته، يوزع في القرى المعنية بالأمر.