[x] اغلاق
عودة مسرحية حارق المعبد
5/1/2011 10:25
من أجل التواصل الدائم والدوري مع الجمهور الباحث عن الأجمل، الأرقى والممتع يعلن مسرح الميدان  عن سنة 2011 سنة العروض المكثفة في بيته الكائن في شارع الخوري 2 في حيفا.
مسرحية حارق المعبد ستفتتح عام 2011 في عرض مجدد بعد غياب، يوم الأربعاء 12.01.2011 في مسرح الميدان، وستنتقل مباشرة إلى الناصرة في مركز محمود درويش الثقافي يوم الخميس 13.01.2011 الساعة الثامنة مساءً.
تدور أحداث المسرحية في اليونان القديمة – مدينة إيفيس- العام 356 ق. م، تاجر بسيط يدعى هيروسترات، يحرق معبد الربة " ارتيميدا" أضخم معبد في التاريخ وإحدى عجائب الدنيا السبع.
لقد اعتبر إحراق المعبد، تحد للإنسانية جمعاء وكان من المنطق أن يؤدي إلى إعدام المجرم حالاً. لكن بدلاً من ذلك، حصل العكس تماماً وحيكت مؤامرات عديدة وخطيرة بينه وبين باقي شخصيات المسرحية، ابتداء من السجان، طمعاً بالمال، إلى كليمنتا زوجة الأمير، طمعاً بالمجد والشهرة، انتهاء بالأمير حاكم مدينة إيفيس، طمعاً بالهدوء لترسيخ حكمه وتأكيد إستمراريته.
حارق المعبد، تأليف غريغوري غورين، إخراج أمير نزار زعبي وباشتراك عامر حليحل، علي سليمان، آمال قيس، أيمن نحاس، جميل خوري وبيان عنتير محمود أبو جازي.
هذا وسيكون يوم الجمعة 21.01.2011 إفتتاح مشروع "الجمعة في الميدان"، حيث سيكون الموعد الدائم على مدار السنة مع الجمهور كل أيام الجمعة مع العروض المسرحية والفنية. باكورة الجمعة في الميدان مسرحية "عطسة" للكاتب الروسي الكبير تشيخوف، إخراج أمير نزار زعبي وباشتراك عامر حليحل، علي سليمان وربا بلال, كونوا مع الميدان في لقاء دائم مع الجمالية، المتعة والفكر.