[x] اغلاق
علامات الحمل قبل موعد الدوره الشهريه
13/1/2011 11:23
عندما يحدث الحمل تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية في جسم وهذه التغيرات تؤثر على جلدها ويمكن أن تظهر معظم هذه الأعراض أو بعضها تبعآ لطبيعة الفيسيولوجية.إن التغير في لون الجلد اللون الداكن و هذه الزيادة في لون الجلد تظهر في الحلمتين و الا بطين و الفخذين و الأعضاء التناسلية.الوحمة العنكبوتية حيث تظهر تعرجات في الجلد على شكل عنكبوت.
يظهر في الصباح الأعراض الجلدية التالية:
* إحمرار اليدين
* تورم في الشفتين
* تورم في الجفون لكنها تختفي في آخر النهار.
* زيادة في شعر الحاجبين ظهور زوائد جلدية وتظهرعلى جانبي الرقبة و الوجه و الصدر وتحت الإبطين لكنها لا تسبب أي متاعب وتختفي بعد الولادة بعدة شهور.
* كثرة النوم
* زيادة حرارة الجسم
* تضخم وتورم في اللثة
* الحكة العامة أو الشاملة:الفطريات والخمائر وزيادة الإفرازات المهبلية وهذا يؤدي إلى حكة بالأعضاء التناسلية.
* صداع
* الغثيان، حرقة المعدة،والحموضه وطعم غريب في الفم وزيادة اللعاب
* تعدد البوال والوهن
* الثدي:بعض التغيرات مثل تضخم الثدي غالباً تعتبر التغيرات الطارئة على الثدي إحدى العلامات القوية الدالة على الحمل المبكره جدا
حيث يصبح الثدي أكثرحساسية وقساوة وأشد امتلاءً وبعد أسبوع من الإلقاح يبدأ الثدي والحلمة بالتضخم وتكبر الهالة الحُلمية وتصبح أكثر إسوداداً وتتضخم وتزداد اتساعاً والأشفار تصبح متصبغة والطيات المهبلية أكثر في الحمل .
وكذلك الغدد الجلدية التي تحيط بهالة الثدي،حيث تدعى بغدد مونتغمري،تتضخم وتصبح أكثر إمتلاءً بمواد زيتية حيث تساهم في ترطيب وتليين هالة الثدي والحليمة أثناء الحمل.تحتقن الأوعية الدموية في جلد الثدي وتصبح أكثر مرئية حيث تظهر على شكل خطوط زهرية أو زرقاء.