[x] اغلاق
مسرحيد 2011 ينطلق إلى الهدف!
19/1/2011 10:14
عقدة الإدارة الفنية لمهرجان "مسرحيد- 2011" اجتماعها الدوري الأول والذي سيقام أسبوعيا، حتى تاريخ انعقاد المهرجان والذي قررته الإدارة بشكل نهائي في 19 و20 و21/7/2011.
وكانت الهيئة العامة للمهرجان، بإدارة القاضي فارس فلاح، عقدت قبل ذلك اجتماعا لها لخصت فيه المهرجان السابق ووضعت الخطوط العريضة للمهرجان القادم، ومن هذه الخطوط، تشكيل لجنة فنية لفحص النصوص التي ستقدم للمهرجان برئاسة الأديب جريس طنوس.
وعلم مراسلنا من مدير مركز المسرح في عكا المخرج موني يوسف، والذي يدير هذا المهرجان، بان العديد من الفنانين المسرحيين تقدموا بطلبات للاشتراك في المهرجان، وقد وضعت الإدارة الفنية موعد أخير لتسلم الطلبات وهو 15/2/2011.
وعلمنا أيضا، أنه ستقام لجنة خاصة مكونة من أدباء ومسرحيين، سترافق كتابة النصوص المقدمة من خلال ورشة كتابية، وتعمل على تحسينها حتى تنفيذها على أفضل مستوى.
ويضيف مراسلنا، بأن مهرجان "مسرحيد" انتقل لهيئة المهرجانات الفنية العامة في البلاد، وأصبحت ميزانيته مرتبطة لهذه الهيئة، كما أن مؤسسة "الثقافة الجماهيرية" سوف تدعم مشروع "ما بعد مسرحيد" الذي نفذ في العام الماضي، وهو عبارة عن جولة لجميع عروض المهرجان في جميع المدن والقرى العربية، وهذا الأمر يدعم المشتركين ماديا، إلى جانب الاتفاق الذي عقدته إدارة المهرجان مع مهرجان "المسرح الآخر" بحيث سيستضيف الأخير بعض المسرحيات أثناء انعقاده في شهر أكتوبر القادم. 
يشار إلى أن هذا هو المهرجان الثالث عشر لمسرحيات الممثل الواحد باللغة العربية، ويقام في مدينة عكا القديمة منذ أوائل العام 2000، بعد أن أقيم لمدة عامين في حيفا قبل ذلك. وأعضاء الإدارة الفنية لهذا العام هم: موني يوسف، أسامة مصري، سمادار يعروني، فراس روبي، خالد أبو علي، ميسرة مصري.