[x] اغلاق
أقزام الأردن يحتفلون بقيادة السيارات والإعفاءات الضريبية
24/1/2011 12:18
يستطيع أقزام الأردن الاحتفال بأهم انتصار لهم بعد فترة طويلة من النضال من أجل تحقيق بعض المكتسبات التي تمكنهم من العيش بكرامة وسط مجتمع يعتبر فيه القصر حائلا دون شغل غالبية الوظائف.

ونجح الأقزام في الحصول على امتيازات تؤهلهم لقيادة السيارات بعد أن حسمت السلطات الأردنية قرارها باعتبارهم من المعاقين الأمر الذي يرتب لهم إعفاءات ضريبية والحصول على فرصة في شغل بعض الوظائف والحصول على معونات مالية من الدولة وإمكانية فتح أكشاك تجارية صغيرة.

وتسمح التعليمات الجديدة لهذه الفئة بالحصول على سيارات منخفضة الكلفة بسبب إعفائها من الجمارك وذلك بعد أن قررت السلطات التعامل معهم مثل فئة ذوي الإعاقة التي تستحق الدعم والمساندة.

دائرة الجمارك الأردنية بدأت بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية باستقبال المعاملات الخاصة بإعفاء سيارات الأشخاص قصار القامة من الضرائب والرسوم الجمركية المترتبة عليها. ويأتي هذا القرار تطبيقا للتعليمات الخاصة بإعفاء سيارات المعوقين ضمن شروط أبرزها أن يكون الشخص سليم الأطراف العليا وظيفيا وبما يتناسب مع حجم وطول الجسم وبما لا يشكل خطرا على السلامة العامة على ألا يقل الطول عن 100 سم ولا يزيد على 131 سم للذكور ولا يزيد على 121 للإناث