[x] اغلاق
ماذا تعرفون عن نجوم مسلسل العشق الممنوع...صور مميزة من الحلقة الاخيرة
24/1/2011 22:09

ماذا تعرفون عن نجوم مسلسل "العشق الممنوع"...صور مميزة من الحلقة الاخيرة

 

من منّا لا يتابع بشغف مسلسل "العشق الممنوع" على قناة ال "ام بي سي"، ومن منّا لا يحبّ سمر ، مهنّد، نيهال، فيروز، عدنان، بيسان وغيرهم؟ ومن منّا لا يتحزّب مع أحد الأطراف ضدّ الأطراف الأخرى، ولا يقف مع طرف ضدّ آخر؟

تجتاح عالمنا العربيّ مؤخرا، أحداث مسلسل العشق الممنوع، والكلّ يتابع وينتظر بفارغ الصبر، ما ستنتهي اليه الأحداث والحلقات، رغم تسرّب النتيجة النهائيّة ومعرفة معظم المشاهدين بما سيحدث...ومعظمنا بات يتململ من "شطّ" الحلقات، وتباطؤ الأحداث، وبتنا ندعو الله أن ينتهي المسلسل في أقرب وقت ممكن. ولمن ينتظرون انتهاء العمل شنبشركم بأنّ الحلقة الأخيرة باتت قريبة جدا، أي بعد حوالي ال 5 حلقات.

المهمّ، وبما أنّه وبعد كلّ مسلسل تركيّ مدبلج ناجح، نضمّ عددا جديدا من النجوم الى لائحة نجومنا المفضّلين...وبما أنّ أبطال هذا العمل باتوا اليوم نجوم صفّ أوّل في عالمنا العربيّ...فلنغص سويّا في أعمال هؤلاء السّابقة و مسيرتهم الفنيّة، ولنكشف عن بعض جوانب حياتهم التي يجهلها كثيرون.

فلنبدأ أوّلا ب "نبهات جهري" أو المعروفة ب "فيروز خانم"، وهي المرأة القويّة الشخصيّة، المحتالة جدا والذكيّة جدا حدّ الأذى، والتي تلعب دور والدة سمر في المسلسل. نبهات اليوم تبلغ من العمر 68 عاما، رغم رشاقتها وجمالها وأناقتها التي تلفت أنظار الجميع. ولدت في 15 آذار\مارس في مدينة "سامسن" في تركيا. كانت قد انتخبت كملكة جمال تركيا عام 1959 وكانت حيننها في السادسة عشر من عمرها. دخلت عالم عرض الأزياء، لتنتقل منه الى السينما في العالم 1961. من تجارب نبهات الخاصّة، اربتاطها بالممثل العالمي يلماز جوناي" عام 1967، وهذا الارتباط لم يدم طويلا. قدّمت فيروز خانم عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات التركيّة، ونالت شهرة واسعة جدا، وها هي اليوم احدى نجمات الدراما في العالم العربي!!

 

أمّا "بيرين ساعات" أو المعروفة ب "سمر"، فهي الممثلة الأكثر اثارة للجدل، والتي تقسم المشاهدين في العالم العربي بين مشفق على وضعها و ناقم عليها بسبب أفعالها المسيئة وارتكابها الخيانة الزوجيّة. ولدت في 26 شباط\فبراير من العام 1984 في مدينة "أنقرة"، وتنتمي لبرج الحوت. قدّمت عددا لا بأس به من المسلسلات والأفلام الناجحة، كما صوّرت عددا من الاعلانات لعطور ومواد تجميليّة ومواد غذائيّة. ويقال أنّ سمر في الحقيقة كانت خطيبة الممثل التركي المعروف ب "يحيى"، بطل مسلسل "سنوات الضياع"، ويقال أنّهما انفصلا بسبب اعتراضه على القبل الكثيرة بينها وبين مهنّد في العشق الممنوع.

أمّا "سلجوق يوتنام" أو "عدنان بيك"، زوج سمر في العمل، فهو من مواليد 15 تمّوز\يوليو من العام 1953. تخرّج من الجامعة في أنقرة عام 1975 حاملا ماجيستيرا في الفنون المسرحيّة، وبدأ العمل في مسارح أنقرة، ليدخل التلفزيون في عدد من المسلسلات الناجحة ك" بعد" و "حرب"، "ضوء القمر" وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحات منقطعة النظير في تركيا، وجعلت منه نجم صفّ أوّل، وحاز على عدّة جوائز كأفضل ممثل للعام وغيرها.

 

كذلك نيهال أو حقيقة " هازال كايا"، ولدت في 10 اكتوبر من العام 1990، ما يعني أنّها لا تزال صغيرة جدا في السنّ ولم تتعدّى بعد ال واحدة والعشرون من العمر. هي شابة جديدة نسبيّا في عالم التمثيل، ورصيدها حتى اليوم ثلاث مسلسلات آخرها العشق الممنوع. بدأت تشق طريقها وتحقّق النجاحات، وأصبحت اليوم اشهر من نار على علم في العالم العربي.

أمّا أبرز وجوه هذا العمل، فهو الممثل التركي "كيفانش تاتلوتوغ" أو "مهنّد"...الذي كان قد حقّق نجوميّة خارقة في عالمنا العربيّ سابقا من خلال مسلسل "نور ومهنّد"، وبات يزور الدول العربيّة باستمرار، مصوّرا اعلانات عدّة، ومشاركا في كليب الفنانة "رولا سعد"، اضافة الى عدد كبير من المشاركات في حفلات خاصّة وعامّة. ولد مهنّد في 27 أكتوبر من العام 1983 في مدينة "أضنة". لعب كرّة السلّة في أكثر من ناد رياضيّ تركيّ، وكان حلمه أن يصبح لاعب كرة سلّة شهير، ولكنّه اصيب في احدى المباريات وقرّر الاعتزال. دخل عالم عرض الأزياء بالصدفة ونجح فيه، ليتلقّى بعد ذلك عرضا للتمثيل في عمل تلفزيونيّ، حمله الى تحقيق الشهرة و "كرّت السبحة".

ومن نجمات مسلسل العشق الممنوع النجمة "نور أيسان" أو "بيسان"، ابنة فيروز خانم. ولدت نور في 11 كانون الأوّل من العام 1980. درست نور تصميم الأزياء، وتعمل فيه حتى اليوم الى جانب التمثيل. ويذكر أنّها بدأت عملها المهنيّ كمذيعة لأخبار البورصة في قناة "سماء تركيا". في رصيد نور ثلاثة مسلسلات "لا استطيع أن أصبح أبا"، "ارجوحة الحب" و "العشق الممنوع". كما وقامت بتصوير أكثر من اعلان تجاري، أهمّها بعض الاعلانات لشركات مجوهرات عالميّة.

 

هذه بعض المعلومات عن أهمّ نجوم المسلسل الأكثر استقطابا للمشاهدين مؤخرا...والمعلومات تشير الى أنّ "العشق الممنوع" يحقّق اليوم نسب مشاهدة أعلى من التي حقّقها أيّ مسلسل تركيّ قد نجح سابقا، حتى مسلسل "نور".

 

أخيرا، نودّ أن نذكّر أن الموجة التركيّة المهيمنة على شاشاتنا منذ ما يزيد عن العامين، ستنتهي قريبا جدا..والدليل على ذلك انتشار وسيطرة المسلسلات المكسيكيّة المدبلجة ما بين العام 1999 وال2004 ، ويبقى السؤال الأهمّ ما هي الدراما التي ستستشري بيننا في الأعوام المقبلة؟

 

أمّا فيما يخصّ المخاوف من اندثار او تراجع الدراما العربيّة، مصريّة لبنانيّة أم خليجيّة كانت، فنؤكّد أنها بعيدة كلّ البعد عن التأثير عليها، فالدراما التركيّة كما سابقتها المكسيكيّة موجة أعمال تنجح ومن ثمّ تصبح مجّرد ذكرى...لتبقى الدراما المحليّة في استمرار!!

 

نتمنّى لكم مشاهدة ممتعة...ونترككم مع بعض الصور من الحلقة الاخيرة

1
.
شفاعمرية
25/1/2011
لو فكّر الجميع بمضمون القصة جيدا لما تابعوا مشاهدتها لانه يعلم الجيل الجديد ان نعشق ما هو ليس ملكا لنا بان نعشق احد افراد عائلتنا المحرمة علينا
2
.
رانيا
26/4/2011
مسلسل العشق الممنوع نهايته محزنة