[x] اغلاق
عيلبون: استقبال مسيرة النبي شعيب بالورود
25/4/2009 13:04

 

زايد خنيفس
تم عند منتصف الليلة الماضية في عيلبون وبمبادرة من رئيس المجلس، استقبال المسيرة التقليدية التي انطلقت من البلدات الدرزية وذلك بمناسبة عيد النبي شعيب، بالورود والأهازيج.
وقد استقبل أهالي عيلبون وعلى رأسهم رئيس المجلس جريس مطر، وعضو الكنيست حنا سويد وأعضاء المجلس والإدارة ولفيف من أهالي عيلبون ووجهائها، حيث استقبلوا المحتفلين المشاركين بالمسيرة التي مرت بالقرب من عيلبون بباقات الورود والحلوى والترحيب وتقديم المباركات والمعايدات بهذه المناسبة الدينية التي يحتفل بها أبناء الطائفة الدرزية في البلاد.
وقال مطر في هذه المناسبة:" الهدف من هذا الاستقبال من قبل أهالي عيلبون لإخوانهم من المغار والبلدات الأخرى المشاركة بهذه المناسبة الدينية، هو تقديم التبريكات والمعايدات، وأن تكون هذه المناسبة الدينية مناسبة سلام ومحبة".
واضاف:" ان مشاركتنا اليوم تعبر على أننا شعب واحد نعيش في وطن واحد، وأننا لا نريد ان تتكرر الأحداث المؤسفة التي وقعت العام الماضي".
أما رئيس مجلس المغار فريد غانم، فقال:" أنا مسرور جدا بهذا الاستقبال الدافئ من قبل الأهل في عيلبون، والذي يدل على مدى الحب والأخوة والأخلاق العالية التي يتمتع بها أهالي عيلبون جميعهم، فلهم منا الشكر الجزيل، وأتمنى أن تعود علينا هذه المناسبات ونحن بأحسن حال وقد عم السلام وعمت المحبة والأخوة والترابط بين أبناء الشعب الواحد".
يذكر انه شارك في هذه المناسبة رؤساء المجالس الدرزية في المنطقة والعديد من مشايخ الطائفة الدرزية