[x] اغلاق
بالصوَّر- برنامج مسابقة الجماهير على ام بي سي يبدأ مرحلة تصفية المشتركين وفق مبدأ خروج الخاسر وتأهّل الرابح
2/2/2011 11:38
بعد أن اتّخذ برنامج المسابقات الترفيهي التثقيفي "مسابقة الجماهير" على MBC1 بُعداً تخصصياً أكثر إثارة لناحيَتَي الشرائح العمرية للمتسابقين ومستوى الأسئلة، تنطلق الحلقة الرابعة من البرنامج لتُعلن عن بداية مرحلة التصفية وفق مبدأ خروج الخاسر وتأهّل الرابح. وفي هذا السياق يقوم الكومبيوتر باختيار 10 مشتركين من أصل 24 مشترك موجودين في الأستوديو ليتنافسون معاً ضمن ثلاث مراحل في كل حلقة، يختبرون خلالها معلوماتهم العامة وسرعة بديهتهم في حضرة اللجنة الحكم التي تتألف من الإعلامي جورج قرداحي والفنانة منى زكي والإعلامية ساره الدندراوي.

يُطلَق على المرحلة الأولى اسم "التحدّي" حيث ينال في نهايتها 4 مشتركين فقط فرصة التأهل لمرحلة "سلسلة وأسئلة". وفي المرحلة الثانية يخوض المتأهلون الأربعة تحدياً صعباً في الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة ضمن دقيقتين فقط، ليتأهّل منهم رابح واحد فقط هو صاحب أكبر عدد من الإجابات الصحيحة. أما المرحلة الأخيرة وتسمّى "القضاء أو البقاء"، فيُمنَح فيها المتأهّل الوحيد حقّ اختيار خصمه بنفسه من بين الخاسرين في المرحلة الثانية، ليخوضا معاً مباراةً أخيرة وحاسمة يتنافسان خلالها على التأهل إلى النهائيات أو الخروج من المسابقة.

"مسابقة الجماهير" هو برنامج مسابقات ضخم يجول العالم العربي ليختار المتبارين الأفضل في المعلومات العامة والإجابة على الأسئلة السريعة. يعرض كلّ يوم ثلاثاء، ترقّّبّوه السّاعة 20:00 بتوقيت غرينيتش والسّاعة 23:00 بتوقيت السّعودية على شاشة mbc1.