[x] اغلاق
النحيفات والبدناء يتقاضون رواتب أكبر
8/2/2011 11:20
لتحصل على زيادة تدريجية في الراتب¡ بات عليك أن تولي اهتماماً بمحيط خصرك¡ إذ أظهرت دراسة أمريكية أن محافظة النساء على محيط خصر نحيف¡ والرجال على بطن كبير توصلهم إلى رصيد مصرفي أكبر مع تقاضيهم رواتب أكبر تدريجياً.
وذكر موقع 'ديلي ميل' البريطاني أن الباحثــــين وجدوا أن النســـاء اللواتي بدأن وظائفهن ضعيفات لكن وزنهن زاد لاحقاً يتوقع أنهن تقاضين أقل بقرابة 16119 دولاراً سنوياً مما لو حافظن على نحافتهن.

وعلى العكس¡ فقد تبيّن أن الرجال الذين يكسبون بعض الكيلوغرامات يرون على الأرجح زيادة في رواتبهم بقرابة 8059 دولاراً سنوياً.

ورغم أن الخبراء أظهروا في دراسات سابقة أن أصحاب الأعمال لا يوظفون على الأرجح من يعانون من السمنة¡ إلا أنها المرة الأولى التي يربطون فيها بين الوزن الزائد والراتب.

وقال الباحثون إن هذا الاختلاف هو نتيجة الأحكام التي يأخذها أصحاب العمل في اللاوعي لديهم بشأن الموظف نظراً لحجمه أو شكله.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة تيموثي جادج إن' المرأة التي تتمتع بوزن معتدل تتقاضى أقل بـ 243 ألف جنيه (391692 دولاراً ) على مدى 25 سنة من العمل مقابل اللواتي وزنهن أقل من المعدل'.

أما الرجل الذي يزن أقل من المعـــدل فيتوقع أن يتقاضى أقل ممن وزنهم معتدل بـ 132 ألف جنيه (212771 دولاراً) على مدى 25 سنة من العمل