[x] اغلاق
الجزيرة تفتح ملف الحرية بحضور سفير جنوب أفريقيا!
15/2/2011 11:10
بينما يتخبط سجينان سياسيان يقبعان معًا في ظلمات زنزانة حكم الأبرتهايد الظالم في جنوب أفريقيا على جزيرة نائية، تراودهما الكثير من الأفكار الوجودية المتعلقة بماضيهما ومستقبلهما المبهم، وإمكانيات خروجهما من هذا السجن في يوم من الأيام. حرية صعبة المنال في زمن يحكمه الظالم القاهر، ولكنها وبالرغم من ذلك واقعية وممكنة.

يقدم مسرح الميدان في حيفا يوم الجمعة 18.02.2011 مسرحية "الجزيرة" للكاتب الجنوب أفريقي أثول فوجارد في الساعة الثامنة مساءً، من ضمن برنامج "الجمعة في الميدان"، وبحضور سفير جنوب أفريقيا إسماعيل كوفاديا.

تصوّر مسرحية "الجزيرة" العلاقة بين سجينين سياسيين داخل زنزانة في جزيرة مهجورة أثناء حكم الأبرتهايد، حيث يحاول السجينان تعزيز قناعاتيهما وأفكارهما الحرّة وعدم الانكسار لضغوطات السلطة المستبدّة داخل السجن وخارجه من خلال علاقة هذين الأسيرين. فهل سيفرحان لبعضهما في حال خرج أحدهما إلى الحرية، أم سيغلب الشعور بالغيرة والحقد والغضب عليهم؟ هل يقضي الأسيرين وقتهما اللا منتهي في الزنزانة بالكلام عن المبادئ والسياسة أم بالفكاهة والضحك؟

مسرحية "الجزيرة" من إنتاج مسرح المجد، وتمثيل إياد شيتي وإيهاب سلامة، ومن إخراج منير بكري. يرافق علاء عزام المسرحية موسيقيًا، موسيقي وكلمات الأغنية وألحانها لريمون حداد، ديكور تالي تسحاكي.