[x] اغلاق
شركات اتصال تعوض المشتركين عن انقطاع الخدمة بمصر
15/2/2011 12:05
أعلنت مجموعة من شركات الاتصال المصرية عن تضامنها مع الشعب المصري في فرحة الثورة الشبابية¡ وقررت تعويض المشتركين عن انقطاع خدمة الانترنت بأمر من النظام السابق¡ والتي دفعت أصلا من قبلهم.

فقد ذكرت كل من شركة فودافون¡ والمصرية لنقل البيانات (تي إي داتا)¡ ولينك دوت نت¡ واتصالات¡ أنها ستعوض المشتركين الذين انقطعت عنهم خدمة الإنترنت خلال الفترة من 28 يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى الثاني من فبراير/ شباط الجاري¡ بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد.

وأكدت الشركات¡ أن انقطاع الخدمة خلال هذه الفترة¡ "كان لأسباب خارجة" عن إرادتها¡ وأنها ستقوم بتعويض المشتركين بمنحهم نصف شهر مجانا.

وأوضحوا أنهم قرروا جميعا تطبيق هذه الخطوة للتعبير عن التزامهم الشديد تجاه العملاء¡ وحرصهم على تلبية احتياجاتهم من خدمات الإنترنت المتطورة لمساعدتهم في التواصل مع الآخرين¡ وتسيير أعمالهم ومتابعة الخدمات المعلوماتية في مختلف أنحاء البلاد.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في مطلع فبراير/شباط¡ أن شبكات الاتصال الخلوي في البلاد سوف تغلق¡ استباقاً للتظاهرات "المليونية" في القاهرة والمدن الكبرى التي أعلنت عنها جماعات وقوى المعارضة في مصر حينها¡ بهدف التعتيم الكامل على شبكة الانترنت.

ويذكر أن عدد مستخدمي الهاتف المحمول في مصر يصل غلى نحو 66 مليون مشترك.