[x] اغلاق
بركة: توصية توسيع معاليه أدوميم دعوة لانفجار كبير في المنطقة
27/4/2009 17:14

قال النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن توصية لجنة في وزارة الداخلية بتوسيع مستوطنة معاليه أدوميم بـ 12 ألف دونم، تمهيدا لبناء 6 آلاف بيت استيطاني وضم كل هذه المنطقة إلى منطقة نفوذ الاحتلال، هو تحديث خطيرة للمنطقة كلها، وللأسرة الدولية من حكومة بنيامين نتنياهو، وهي مبادرة واضحة لجر المنطقة إلى انفجار كبير.
وأضاف بركة قائلا، إن خطورة هذا المشروع تكمن بالأساس في أنه مشروع استيطاني، وكل استيطان على بقعة تراب مهما بلغ صغرها من الأرض المحتلة هو جريمة بحد ذاتها، ولكن ميزة هذا المشروع أنه جزء أساسي من مشروع أكبر يهدف إلى بتر الضفة الغربية المحتلة إلى قسمين شمالي وجنوبي منفصلين ودون رابط بينهما، بهدف تدمير أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية على كامل التراب المحتل منذ العام 1967، وأن تكون ذات قدرة على الحياة.
وتابع بركة قائلا، نسمع منذ سنوات أن الإدارة الأميركية، حتى تلك التي كانت في ظل إدارة جورج بوش الابن ترفض هذا مشروع معاليه أدوميم الاستيطاني ولكن كل هذه المعارض لم تمنع سلطات الاحتلال ومن الاستمرار في بناء المشروع، والآن تقف إدارة الرئيس باراك أوباما أمام امتحان جديد لمواقفها، لنرى رد فعلها.
وطالب بركة حكومة بنيامين نتنياهو بوقف هذا المشروع كليا، وعدم جر المنطقة إلى انفجار قد نعرف كيف بدأ ولكن لا يمكن معرفة كيف سينتهي.