[x] اغلاق
لا للانقسام ولا للاستسلام, بل للوحدة والوئام
24/2/2011 13:08

 

لا للانقسام ولا للاستسلام, بل للوحدة والوئام"

 

 

                                                                                              بقلم: د. مازن بابا شفاعمرو

 

فوجئت كثيراً حينما قرأت ردّ سيادة المطران شقـّـور على التظاهرة التي قام بها أهالي شفاعمرو أمام دار المطرانية تنديداً, لما أسموه, بعدم توقيع الاتفاقية التي وقعها بعض أعضاء لجنة الأولياء. وكان ردّ سيادته: انه يطلب من هؤلاء المتظاهرين أن يتظاهروا ضد الأهالي الذين لم يسددوا الأقساط المدرسية بعد وكذلك التظاهر أمام وزارة المعارف.

أن هذا الردّ ألسفيف والمرفوض يدخل ضمن القائمة السوداء لردود فعل وتصرف المطرانية مع شفاعمرو وأهلها, مع طلابها ومدارسها معاً جميعاً. فلا غرابة أن يجيء هذا الردّ بهذه الفوقية التي اعتدنا عليها من قبل ألمطرانية!

نناشد الأهل في شفاعمرو أن يردّوا على المطران بالمثل! أن يتصرفوا وكأنه غير موجود. ليديروا أمورهم وشؤون مؤسساتهم بأياديهم لأن هذا التصرف يدل على تخلي سيادته عن شفاعمرو لا بل وأكثر من ذلك يستهتر بعقول الناس كل الناس.

هل مطالبة المطرانية بالتظاهر ضد الأهالي "بعضهم البعض" لا تقع ضمن المطالبة باشعال "حرب" أهلية بين الأهالي في شفاعمرو وما علاقة التظاهر أمام وزارة المعارف التي تدفع الميزانيات وهذه الميزانيات "تذهب" و"تغيب" في مصروفات المطرانية الأخرى ولا تدخل في ميزانية المدرسة. أم أن الحصول على 7 ملايين شاقل في الماضي لسداد ديون المطرانية من "المدرسة المسلخ" بات في غياهب النسيان؟! لم أفاجأ كثيرأ أيضاً حينما قال سيادته: الجباية في المدرستين لا تتعدى أل – 12% ونحن نقول الجباية 65%. اذاً عن أي ميزانيات يتحدث حينما يطالب الأهالي بدفع القرض 3,300,000 شاقل. فبدلاً من التوقيع بهدوء على الاتفاقية المرفوضة من قبلي ومن قبل الكثيرين نقول لسيادته: "ما هكذا تؤكل الكتف يا سيادة المطران". اللوم كل اللوم يعود لعقر داركم في تصرفكم ازاء أولادنا ومدارسنا وان كان الأمر كذلك فأهل شفاعمرو يوجهون لك رسالة واحدة مضمونها وقلبها واحد: انك انسان غير مرغوب فيه بشفاعمرو: اتركنا وارحل. وأمّا نحن الشفاعمريين موحدين كلنا مع بعضنا البعض, ولا يستطيع  احد تفريقنا والدس بيننا!!

حتى الاتفاق الموقع من قبل اللجنة, وغير المرضي عنه من قبل الغالبية الساحقة, لا يأتي كانجاز من قبل المطرانية بل هو لحل مشكلة زمنية ودرءاً للخطر المحدق بمدارسنا وليس سواه, لان الأهالي في شفاعمرو في حالة استياء عارم وفي حالة غليان.

وكنّا قد ناشدنا المطرانية مراراً وتكراراً بتخفيض الأقساط المدرسية الى 150 شاقل بدلاً من 350 شاقل وكذالك الامتناع عن جباية رسوم تسجيل محظورة قانونياً. فمن لا يهمه القانون ولا يخاف من عدم احترام حق أولادنا الذين ناداهم السيد المسيح "تعالوا اليّ" وللأسف, فانه معمول بعكس هذه الآية الجميلة, هي موجهة لنا جميعاً: اذهبوا الى الجحيم!!

اننا نرفض هذا التصرف الغير لائق والذي يصب ضمن سلسلة من الانتهاكات وألاساءة لنا جميعا من قبل مطراننا! ونطالب كل من يهمه الأمر في شفاعمرو وحتى خارجها تدارك الوضع قبل فوات الأوان. لان حكم الجائرين لا يدوم ليحل محله حكم محبة الناس بعضهم لبعض. فكفى!