[x] اغلاق
بايرن ميونيخ يقيل كلينسمان ويعين هاينكس بديلاً له
27/4/2009 18:10

أعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم وصاحب المركز الثالث في الموسم الحالي اليوم الإثنين إقالة مدرّبه النجم الدولي السابق يورغن كلينسمان من منصبه.

وتأتي إقالة كلينسمان (44 عاماً) بعد عشرة أشهر فقط على تولّيه المهمة خلفاً لأوتمار هيتسفيلد، إذ كانت نتائج الفريق تحت إشرافه متذبذبة محلياً وأوروبياً حيث يحتلّ المركز الثالث في الدوري المحلي خلف فولفسبورغ وهيرتا برلين ويواجه خطر فقدان اللقب، في حين خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بخسارته القاسية أمام برشلونة صفر-4 ذهاباً في كاتالونيا قبل أن يتعادل معه 1-1 في ميونيخ.

وخسر بايرن ميونيخ أمام شالكه السبت صفر-1 في المرحلة التاسعة العشرين من الدوري المحلي.

وأسندت إدارة بايرن ميونيخ المهمة إلى مدرّب الفريق السابق يوب هاينكس في المراحل الخمس المتبقيّة من الدوري.

وأبلغ كلينسمان بقرار إقالته خلال اجتماع مع رئيس النادي البافاري كارلس هاينز رومينغه ومدير الفريق أولي هونيس.

وقال رومينغه: "إن نتائج الفريق في الفترة الماضية دفعتنا إلى اتخاذ هذا القرار لأنه يجب أن نتحمّل مسؤوليتنا قبل خمس مراحل من نهاية الدوري".

من جهته، قال كلينسمان: "بالطبع إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لي" مضيفاً "لكن أود شكر نادي بايرن ميونيخ والجمهور واللاعبين والمدرّبين على الفترة الماضية التي أسسنا فيها للمستقبل لأنني ما زلت أعتقد بأن الفريق قادر على الفوز ببطولة ألمانيا هذا الموسم".

وكان عقد كلينسمان مع بايرن ميونيخ يمتد حتى 30 يونيو 2010.

ولم يحقّق النجم الدولي السابق مع فريقه نفس النجاح الذي لاقاه مع منتخب بلاده حين قاده إلى نصف نهائي مونديال 2006، وفشل في الإيفاء بالوعد الذي قطعه لدى بدء مهمته بقيادة الفريق إلى الألقاب في نهاية الموسم.

يذكر أن كلينسمان كان دافع عن ألوان بايرن ميونيخ بين عامي 1995 و1997.

يعد بايرن ميونيخ الفريق الأكثر ألقاباً على الصعيد المحلي (44 لقباً منها 21 في الدوري و14 في الكأس).