[x] اغلاق
جنرال موتورز تطور بويك لاكروس 2010
27/4/2009 18:15

سيارة "لاكروس" 2010 مرشحة لأن تصبح أول سيارة أميركية أجريت من خلالها تطويرات على بنية الجيل التالي من سيارات جنرال موتورز متوسطة الحجم، التي كانت تعرف باسم إبسيلون. وخارج الولايات المتحدة تستخدم البنية ذاتها سيارة أوبل إنسيغنيا، التي فازت مؤخرا بجائزة سيارة العام الأوروبية.
مقارنة بالموديل السابق يقل طول "لاكروس" 2010 عنها بنحو بوصة، ولكن قاعدة إطاراتها تزيد 1.2 بوصة في الطول، مما يمنح السيارة وضعية رياضية. ويستخدم التصميم الخارجي بعض سمات نموذج "بويك إنفيتكا"، وتذكّر الجوانب المنحوتة وشبكة الرادياتور بسيارة "بويك إنكلاف" الكبيرة ذات الدفع الرباعي، التي حققت نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة.
وتشمل العودة إلى المستويات المنخفضة موديلات CX وCXL وCXS، وتستخدم موديلات CX وCXL محرك V6 سعة 3.0 لتر العامل بالضخ المباشر، وهو المحرك الذي تستعمله جنرال موتورز في العديد من سياراتها. وينتج هذا المحرك قوة تبلغ 255 حصانا، وعزم دوران مقداره 211 رطلا للقدم. وتحقق بويك في تصنيفات توفير الوقود 18 ميلا للغالون في المدينة، و27 ميلا في الطرق السريعة.
ويأتي مع موديل CXS محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 280 حصانا، وعزم دوران 261 رطلا للقدم. وتوفر هذه السيارة الوقود بمقدار 17/26 ميل للغالون، وتستطيع أن تصل في سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من سبع ثوان. ويستخدم كلا المحركين ناقلا أوتوماتيكيا من ست سرعات.
وقد أدخلت تحسينات على التصميم الداخلي تتمثل في زخرفة خشبية حقيقية وإضاءة زرقاء للمعدات وإضاءة شاملة وزينة من الجلد على لوحة أجهزة القياس. ومن بين المميزات الأخرى المتاحة اتصال صوتي بـ"البلوتوث" و"يو إس بي" وكاميرا للرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية يمكن تعديل قوة إضاءتها، وشاشة عرض أمامية، وجهاز إنذار جانبي في مكان مخفي.