[x] اغلاق
في شقة الطالب الجامعي باراك أوباما
4/3/2011 16:19
بمناسبة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة¡ الذي يصادف ذكرى ولادة جورج واشنطن¡ نشرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز تحقيقاً مصوراً عن الشقة التي أقام فيها الرئيس باراك أوباما في نيويورك¡ حين كان طالباً في جامعة كولومبيا عام 1981.
تصف الصحيفة الشقة بأنها أشبه بعلبة كبريت بسبب صغرها
تقع الشقة¡ المعروضة للإيجار في الوقت الحاضر بألف وتسعمائة دولار شهرياً¡ في الطابق الثالث من العمارة 142 في شارع 109 غرب بين شارعي أمستردام وكولومبس¡ وبالقرب من خط السكك الحديدية. وهي تتألف من غرفة نوم وتوابعها بالإضافة لغرفة صغيرة من غير نوافذ يمكن استخدامها كغرفة نوم إضافية أو غرفة دراسة. وكان يشاركه الإقامة في هذه الشقة طالب جامعي آخر.
وفي مذكراته كتب أوباما الكثير عن المشكلات التي كان يواجهها في هذه الشقة¡ وبالذات عن نظام التدفئة الذي كثيراً مما كان يتعطل.
كوتير سميث أقام مع زوجته في هذه الشقة طوال ستة اشهر قبل أن يعرف أن اوباما سبق له أن أقام فيها¡ ويقول انها جزء من التاريخ الأميركي لكنه اضطر لتركها بسبب ضيقها.
دليلة بيلا من شركة العقارات التي تتولى الإشراف على هذه العمارة¡ تقول ان كون اوباما قد أقام في هذه الشقة لا يعني وجود زيادة في الإيجار¡ فالمبلغ نفسه مطلوب مقابل شقة في العمارة ذاتها لكن في الطابق الخامس