[x] اغلاق
إكسسوارك من سحر الهند
7/3/2011 13:59

 

مثلما تحتاج خزانة ملابسك التجديد كل فترة خاصة في أول المواسم كالشتاء والربيع، كذلك يحتاج صندوق إكسسواراتك لإضافة قطع جديدة تضيف بدورها إشراقاً لمظهرك. وعلى الرغم من اتجاه الموضة العالمية نحو البساطة المتناهية في موديلات الأزياء والإكسسوار، إلا أن بعض بيوت الأزياء بدأت تقدم مجموعات إكسسوار متنوعة مليئة بالزخارف والتفاصيل كالإكسسوار الهندي. وتعتبر الإكسسوارات المستوحاة من الحلى الهندية من أكثر أنواع الإكسسوار التي بإمكانك أن تعتمدي عليها في مظهرك حيث تكون مركز تألقك. وتتميز الإكسسوارات الهندية بكثرة الزخارف ولكن بأشكال مختلفة كما سنرى في هذا الموضوع. 
 
في القلادات، تجدين موديلات متنوعة تشترك جميعها في كبر أو طول القلادة مما يجعل هذا النوع من الإكسسوار في حاجة لدقة اختيار ما سترتدينه معه. لذلك يفضل أن ترتدي مع القلادات الهندية فساتين بسيطة تخلو من التطريز عند منطقة الرقبة والصدر. 
 
ومن سمات القلادات الهندية تعدد السلاسل، فتأتي القلادة مكونة من عدة صفوف من السلاسل قد تكون من نفس المعدن فضة أو ذهبا أو نحاسا قد تكون متنوعة. فهناك اتجاهات عصرية يتم تقديم هذه القلادات تبعاً لها، حيث تتنوع أشكال حلقات السلاسل مثل القلادة المكونة من سلسلة ذات حلقات صغيرة، وأخرى بحلقات أكبر، أو حلقات مستديرة ومستطيلة.  
 
وفي الأقراط، غالباً ما تكون متدلية ولكنها تأتي بموديلات أكثر تنوعاً ، فمنها ما يأتي بأشكال مركبة من عدة صفوف، مثل شكل الهلال المتكرر، ومنها ما يأتي بشكل عمودي سواء من الخرز أو السلاسل، ويعتبر شكل قطرة ماء من أشهر الأشكال التي تستخدم في الأقراط الهندية سواء كزينة صغيرة في القرط المتدلي المتعدد الصفوف أو في القرط المتدلي الطويل. 
 
ويعتبر قرط الطارة الذي يأتي على شكل نصف دائرة أو دائرة كاملة- من أشهر موديلات الأقراط الهندية وكذلك الحلى الشرقية العربية، وقد قدم العديد من بيوت الأزياء مجموعات إكسسوار تحتوي على هذا الستايل مما يشير إلى أنه يعود بقوة لموسمي الربيع والصيف 2011 بكل أحجامه المتوسطة والكبيرة، سواء كان من الذهب أو الفضة فقط أو مرصعاً بالكريستال الشفاف أو الملون أو أي نوع من الخرز. ويناسب قرط الطارة الوجه المستدير الممتلئ، أما إن كان وجهك مستطيلا أو نحيلا، فيفضل أن تصففي شعرك وتتركيه منسدلاً مع اختيار حجم القرط المتوسط .     
 
ومن أهم وأجمل سمات الحلى الهندية أنها من أكثر أنواع الإكسسوار إشراقاً حيث تصمم من خامات متعددة الألوان، سواء كان ذلك بخلط المعادن، أو بطلائها بالمينا الملونة، أو بتطعيمها بكريستال متعدد الألوان، أو استخدام الأحجار الكريمة وعلى رأسها اللؤلؤ والفيروز والعقيق والياقوت واللازورد والجمشت، ويسري ذلك مع الفضة والذهب على سواء. 
 
وفي الإكسسوار الذهبي، يلاحظ اعتماده على الذهب المشغول وهو أحد أجمل وأرق الإكسسوارات وأكثرها فخامة مما يجعله مناسباً أكثر للسهرة. وقد يأتي الذهب مشغولاً على شكل أسلاك رفيعة مجدولة أو عن طريق التفريغ والحفر كما يتضح في الصور الملحقة. 
 
ويرتبط الإكسسوار الهندي بمعنى العراقة والأصالة، لذلك يعتمد مصمموه على التنفيذ اليدوي للتصميمات كثيراً، إضافة إلى إظهار قطع الإكسسوار بشكل خام باستخدام معادن مؤكسدة كالفضة والنحاس. 
 
وبجانب الذهب والفضة، تعتمد الإكسسوارات الهندية بشكل أساسي على الخرز سواء المصنع من الكريستال والزجاج أو من مواد أخرى مثل الراتنج- تجعل للخرز ملمس الأحجار والرخام. فمثلا يمكنك أن تستمتعي بمظهر رائع بارتداء قلادة أو سوار أو قرط بأكمله من الخرز فقط. 
 
أما الأسورة، فتشتهر الإكسسوارات الهندية بنوعين من الأساور وهما الرفيعة جداً والعريضة. ويشترك النوعان في تعدد الألوان فيمكنك ارتداء خمس أساور رفيعة بألوان مختلفة مع الستايل الكاجوال أو مع فستان ربيعى متعدد الألوان