[x] اغلاق
سلطة الفطر مع البقدونس
22/3/2011 15:29

 

أصبحت اللياقة الجوية والرقص في الجو من أسرع أنواع التمارين نموا وأكثرها اثارة فى هذا العقد. لذا تعرف معنا على اسباب ذلك وكيفية ممارسة هذا النوع من التمارين! خلال العقد الماضى شهد عالم الرقص واللياقة البدنية تطورا ونمواً هائلاً، فالاتجاهات المختلفة فى تقنيات التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية وأساليب فقدان الوزن هى جزء لا يتجزأ من صناعة اللياقة البدنية التى تستثمر الملايين من الدولارات.
 
فهناك دائما شئ جديد ومثير تروج له الوجوه الشهيرة في هوليوود ورموز عالم الرياضة. وكما يحدث عادة، فإن تلك الصناعة تشهد تطورات متلاحقة، حتى يظهر هوس جديد.
 
هذا النمط من القفزات المتلاحقة هو سمة هذه الاتجاهات. ومع ذلك، يظهر علينا بين الحين والآخر امر يكون أكثر من مجرد مرحلة عابرة بحيث يغير نظرتنا وتعريفنا للعالم من حولنا.
 
ويبدو أن الرقص والتمارين الجوية قد وجدت مكاناً دائماً في صناعة اللياقة البدنية مما أوجد ثورة جديدة للمشاركين من الجنسين ومن كافة الأعمار والمستويات. ويمكن لأي شخص التمتع بهذا الأسلوب المبهج الذى يؤدى الى نتائج صحية حقيقية ويخاطب الطفل فى داخلك.
 
فماهو "الرقص الجوى" و "اللياقة البدنية الجوية"؟ إن كلمة "جوى" تعنى ببساطة "فى الهواء" كالطيران. ألا يبدو ذلك ممتعاً؟ عندما يفكر البعض فى الفنون الجوية فإن اول ما يتبادر إلى اذهانهم هو السيرك الفرنسى الشهير "سيرك دو سوليه" او سيرك الشمس وهو ما يتناسب فعلاً مع هذا الاتجاه. فالرقص الجوى كان معروفاً منذ مئات السنين.
 
و'البهلوان الجوي' هو الشخص الذي ينفذ حركات فنية أو أكروباتية بحيث يقفز على جهاز يسمح له بالظهور وكأنما يتمتع بانعدام الوزن في الهواء، مما يجعل المتفرج فى حالة من الذهول إزاء قدرته على الطفو برشاقة ورباطة جأشه المدهشة.
 
ولطالما كان فنانو الأكروبات دائما رموزاً كبرى في عالم السيرك، ومؤخرا في الإبداعات الفنية ونمط الإنتاج المسرحي