[x] اغلاق
غوارديولا ينتقد الحكم ويشيد بالأداء الدفاعي لتشلسي
30/4/2009 12:22

  انتقد بيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة الإسباني الحكم الألماني وولفغانغ ستارك الذي أدار مباراة فريقه مع تشلسي الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل السلبي، متهماً إياه بارتكاب أخطاء مؤثرة في حق الفريق الكاتالوني.

 

وأشار غوارديولا أن الحكم الألماني أخطأ حين أشهر البطاقة الصفراء في وجه كارلوس بويول الذي تسبب بحرمانه من لقاء الإياب، في الوقت الذي كان يجب أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه مايكل بالاك بعد تدخله العنيف على إنيستا، وقال:" حادثة بالاك كانت مخزية، حيث كان إنيستا متجهاً إلى منطقة الجزاء وفي طريقه لتسجيل هدف، وكان الإنذار الثاني لبالاك واضحاً".

 وأكد غوارديولا على أن فريقه كان ضحية لمثل هذا الظلم من قبل الحكام طيلة الموسم، وقال:"يجب أن تؤخذ طريقة لعب الفريق في عين الاعتبار، أنا لا اشتكي من الحكام لكني أعتقد أنه يجب على الحكم أن يشاهد الفريق الذي يهاجم والفريق الذي يقطع اللعب".

وأضاف:" نحن نمتاز باللعب النظيف، ونحاول الحد من أخطائنا قدر الإمكان، لكننا حصلنا على نفس عدد البطاقات التي حصلوا عليها هم، وهذا أمر غير طبيعي، إنه أمر غير عادل".

 وتابع:"أوصيت اللاعبين قبل بداية المباراة بعدم التدخل بعنف على اللاعبين، وعدم ارتكاب الأخطاء غير الضرورية، لكننا هاجمنا ... وهاجمنا وهاجمنا وأنه من المثير للسخرية نحصل على نفس الكمية من بطاقات، وفي دوري الأبطال البت في التفاصيل الدقيقة يمكن أن يشكل الفارق بين الفوز أو خسارة البطولة".

 كما اشاد غوارديولا بالطريقة الدفاعية الملتزمة التي لعب بها أبناء المدرب غوس هيدينك، والتي ساهمت بالحد من خطورة مهاجميه، وقال:" لم تأت الأمور على هوانا في لقاء الليلة، لقد عمد تشلسي على قطع هجماتنا المتكررة بارتكاب الأخطاء، لكنه قدم مباراة دفاعية جيدة، كان لاعبوه في غاية الانضباط وشكلوا جداراً دفاعياً قوياً مكوناً من ستة لاعبين".