[x] اغلاق
تضارب التصاريح حول الغاء مهرجان القاهرة لهذا العام... ومحاولات لإقصاء عزت أبو عوف
29/3/2011 12:22

 

صرّح يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي ان احتمال الغاء الدورة الـ35 للمهرجان كبير، وذلك بسبب الظرف الدقيق التي تمر به مصر وخاصة أن موعد اقامة المهرجان قد يتزامن مع انتخابات مجلسي الشعب والشوري.
 
في الجهة المقابلة أكد حامد حماد الناطق الرسمي باسم المهرجان أنه لا توجد نية لالغاء الدورة المقبلة، وان الأمر في غاية الصعوبة لأن الغاء أي دورة من دورات المهرجان قد يؤثر على وضع المهرجان دوليًا ويتم سحب الصفة الدولية من المهرجان وهو أمر لا يمكن المخاطرة به.
 
وأضاف حماد ان هناك اتجاه عام بالغاء العديد من المهرجانات نظرا لأنها تكلف وزارة الثقافة الكثير من مواردها، لذلك اتخذ الوزير عماد أبوغازي قرارًا بالغاء مهرجان المسرح التجريبي ويناقش فكرة الغاء مهرجان الإسكندرية، وكان الاتجاه يسير ايضا باتجاه الغاء مهرجان القاهرة السينمائي ولكن بعد أن جلسنا مع الوزير وتفهم خطورة الالغاء تقرر اقامة المهرجان في موعده وسيتم تنظيمه ضمن الميزانية التي ستضعها الوزارة، وان المهرجان سيساعد على تنشيط السياحة في مصر.
 
وأخيراً لم يستبعد حماد ان يتم تغيير بعض قيادات المهرجان، وان هناك محاولات لإقصاء عزت ابو عوف عن رئاسة المهرجان، إلا انه أكد ان الأمر ليس بهذه السهولة، فالأوضاع حرجة جداً ومصلحة المهرجان تأتي بالدرجة الأولى.