[x] اغلاق
الرغبة الجنسية عند النساء
30/4/2009 12:36

 قال باحث امريكي في علم وظائف الاعضاء إنه بالامكان صنع حبة شبيهة بقرص `الفياغرا` الذي يتناوله الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب لصنع حبة مشابهة تحفز الرغبة الجنسية عند النساء اللواتي يعانين من البرود والاختلال الوظيفي في أعضائهن التناسلية.

ونقل موقع `لايف ساينس` عن الباحث في علم وظائف الاعضاء في كلية أوغوستا الطبية في ولاية جورجيا الامريكية كايان ألاهدادي قوله `إننا نبذل جهداً كبيراً من أجل البحث عن علاجات للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب`¡ مضيفاً `ناقشنا هذا الموضوع خلال اجتماعاتنا الاخيرة في المختبر وتوصلنا إلى أنه سيكون من السذاجة التركيز فقط على الرجال وإغفال النساء`¡ مشيراً إلى أن الدراسات السابقة أظهرت أن `ما بين 40 ` و 60` من النساء يشكين من بعض الاختلال الوظيفي الجنسي`.

وقال ألاهدادي وزملاؤه في الكلية إن حبوب `الفياغرا` و`سيلدنافيل` و`فاردينافيل` و`تادالافيل` الخاصة بضعف الانتصاب عند الرجال قد تساعد أيضاً على تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء وتنشيط عمل البظر لديهن¡ وذلك بعد إجراء تجارب على 12 من إناث وذكور الجرذان والتركيز على الشرايين التي تنقل الدماء إلى الاعضاء الجنسية لإناث وذكور هذه القوارض.
وتبين للعلماء أن هذه الحبوب يمكن أن توسع الشرايين الفرجية للإناث والداخلية لذكور الجرذان¡ مع فارق أن استجابة الذكور كانت أقوى لحبوب `فاردينافيل` والإناث لحبوب `سيلدنافيل`.

وفي هذا الاطار¡ قال ألاهدادي `إن التجارب التي أجريناها أظهرت وجود اختلاف في استجابة الذكور والإناث لحبوب ضعف الانتصاب`¡ معرباً عن الامل في أن تؤدي الابحاث المستقبلية إلى إيجاد حبوب تلائم النساء وتلبي احتياجاتهن أكثر¡ مشيراً إلى `أننا بدأنا للتو في هذه التجارب.. والأمر مثير جداً للاهتمام وأعتقد أن هذا الموضوع سيكون قريباً من أكثر المواضيع الساخنة وإثارة للجدل`.