[x] اغلاق
جريمة اغتيال الممثل والناشط السياسي جوليان خميس ابن المرحوم صليبا خميس المعروف تثير ردود فعل كبيرة في الشارعين الاسرائيلي والفلسطيني
5/4/2011 0:29

جريمة اغتيال الممثل والناشط السياسي جوليان خميس ابن  المرحوم صليبا خميس المعروف تثير ردود فعل كبيرة في الشارعين الاسرائيلي والفلسطيني

 

قتل الممثل المعروف، جوليان مير خميس، بحادث إطلاق نار خلال اتناء تواجده بالقرب من مدخل مخيم جنين، وذلك بعد أن قام عدد من المسلحين بمهاجمة السيارة التي كان يستقلها وإمطاره بعشرات الطلقات النارية مما أدى لمقتله على الفور.

 

وتؤكد المعلومات أن خمسة مسلحين قاموا بمهاجمته وإطلاق النار عليه بكثافة شديدة، مما أدى لإصابته بعشرات الطلقات النارية التي أدت لمقتله.كما و أن المربية الخاصة المرافقة لابنه أصيبت هي الأخرى خلال الحادث، غير أن خطورة إصابتها لم تتضح بعد.ويشار إلى أن هذا هو الحادث الخامس الذي يتم به الإعتداء على الممثل مير خميس حيث قامت مجموعة عام 2009 بنشر إعلان اتهمت من خلاله مير خميس بالطابور الخامس، وهدد كاتبو البيان على أنه اذا لم يفهم مير فسنفهمه بقوة السلاح.كما ويشار إلى انه وفي السابق تم حرق مسرح الحرية، والذي اقامه مير خميس في جنين.

 

هذا وتم نقل الجثة إلى الجانب الإسرائيلي، حبث استلمتها قوات الارتباط من الجانب الإسرائيلي قبل قليل".

 

من هو جوليانو مير خميس ...

 

جوليانو مير خميس هو مخرج يبلغ من العمر 52 عامًا ، ولد لأم يهودية تدعى ارنا ولأب عربي، وهو صليبا خميس، من أكبر الناشطين السياسيين في الحزب الشيوعي .

 

ونشط مير خميس سياسيًا وإجتماعيًا حيث أقام مسرح الحرية في جنين.

 

وكان مير- خميس قد حضر، أمس،  افتتاح مهرجان مسرح المنارة ، في رام الله، حيث حضر في الإفتتاحية مسرحية الكراسي، ودعي جوليانو لإنقاذ المسرحية حيث كانت هنالك مشكلة بعد أن تركهم المخرج الألماني.

 

جوليانو أب لطفلين هما ميلاي وتبلغ من العمر 11 عامًا وابن اسمه جي ويبلغ من العمر سنة، وزوجته جيني، فلندية الأصل حامل بتوأم.