[x] اغلاق
بدء إضراب الاطباء التحذيري في جميع المستشفيات الحكومية والعامة
5/4/2011 10:52

 

من المقرر ان تستانف بعد ظهر اليوم المفاوضات بين النقابة الطبية ووزارة المالية 
  
يبدا الأطباء صباح اليوم الثلاثاء بتنفيذ إضراب تحذيري يستمر يومين ويشمل جميع المستشفيات الحكومية وتلك التابعة لصندوق المرضى كلاليت ومستشفيي هداسا في أورشليم القدس. وستعمل هذه المستشفيات خلال الإضراب حسب النظام المعمول به أيام السبت والأعياد اليهودية. أما أقسام الطوارئ ووحدات العناية الفائقة وأقسام الولادة فستعمل كالمعتاد. كما يواصل الاطباء خلال فترة الاضراب معالجة مرضى السرطان واجراء العمليات الجراحية المستعجلة . وستنظر لجنة الحالات الاستثنائية التابعة لنقابة الاطباء في طلبات تقدم اليها لمعالجة حالات عاجلة اخرى. وستعمل عيادات صندوقي المرضى كلاليت وليئوميت على نظاق مقلص اليوم تضامنا مع الاطباء المضربين. 
 
وتقرر الشروع في هذا الاضراب بعد ان انتهى الاجتماع الذي عقد امس بين ممثلي الأطباء والهستدروت ووزارة المالية دون نتيجة. ويمكن الاستفسار عن مجريات اضراب الاطباء في مركز المعلومات الخاص على هاتف رقم: نجمة 5104. 
 
ومن المقرر ان تستانف بعد ظهر اليوم المفاوضات بين النقابة الطبية ووزارة المالية في مسعى لانهاء اضراب الاطباء التحذيري الذي بدا صباح اليوم في جميع المستشفيات الحكومية والعامة وسيستمر يومين. 
واكدت النقابة الطبية اصرارها على المطالبة برفع اجور الاطباء بنسبة 50 بالمائة قائلة ان معدل قيمة ساعة العمل لطبيب اختصاصي يبلغ حاليا 40 شيكلا فقط. 
اما وزارة المالية فقالت انها على استعداد لرفع اجور الاطباء ولكن بشكل متفاوت لكي لا يتقاضى الاطباء الكبار الذين يتلقون رواتب عالية حصة الاسد من هذه العلاوة على حساب الاطباء الاخرين 
1
.
السلام
5/4/2011
انت زهره البستا ن وا لمي الي بتروي المطشا ن 0522540807