[x] اغلاق
برنامج عمل مكثف لقسم منع العنف والمخدرات في بلدية شفاعمرو
1/5/2009 11:11

 شهدت مدرسة الشاملة ألف على اسم الشيخ صالح خنيفس , يوم الخميس برنامج فعاليات ومحاضرات
 مكثف لجميع طلاب التواسع بموضوع منع العنف والمخدرات , حيث حضر للمدرسة  العامل الاجتماعي سعيد عمر خطيب ورجال  الشرطة : السيد مؤيد ابو رعد والسيد عزات حاح المسئولون  عن قسم الشبيبة بشرطة شفاعمرو . وسويا قدموا المحاضرات للطلاب حول طبيعة عمل الشرطة وموضوع المخدرات عند الشبيبة مع تأكيد رسالة أن استعمال والاتجار بالمخدرات يعتبر عمل جنائي ومخالف للقانون, يعرض مرتكب هذا العمل لتحقيق, سجن وعقوبات صارمة.
وذكروا أن طبيعة عملهم بالشرطة تلزمهم أيضا بالبحث والقبض على جميع الشبان الذين يستعملوا أو يبيعوا المخدرات , وبهذا السياق يتوجه مؤيد وعزات لجميع القراء بان يبلغوا عن كل شخص متورط بهذه الآفة بهدف مساعدته بالإقلاع عن المخدرات إن كان مدمنا وأيضا للحد من تفشي المخدرات بين الشباب إن كان تاجرا للسموم.

 

المستشارة منار خضر بتعقيبها حول هذه الفعاليات عبرت عن إيمانها الراسخ بضرورة  ترتيب مثل هذه الفعاليات بالمدرسة بشكل منظم وشمولي يجيب عن الاحتياجات التطورية للطلاب وفقا للطبقة والجيل,   ويعود بشكل لولبي  على نفسه.حيث نخصص فعاليات الحد من التدخين ,النرجيلة والعنف, لطلاب  السوابع والثوامن وفعاليات الحد من المخدرات  لطلاب التواسع.  ونتبع العديد من الوسائل مثل المحاضرات, المسرحيات , الورشات وفعاليات فنية أخرى.
المستشارة منار توجهت للجيل الشباب وحثتهم ان يتحلوا بالمسؤولية والجدية بتوجهاتهم المختلفة بحياتهم وان ينتبهوا للتأثير السلبي للأصدقاء وتحديدا  ان يكونوا واعيين لأسلوب الضغط الاجتماعي  الذي يتسبب بتدهورهم وضياعهم.

وتأتي هذه الفعالية بتنظيم قسم العنف ومكافحة المخدرات في بلدية شفاعمرو بمديره العامل الاجتماعي : سعيد عمرخطيب الذي أكد  أن فعالية اليوم تهدف  توعية الطلاب لخطورة وعواقب المخدرات من الناحية القانونية بحيث تبلور هذه المعلومات رادع  واضح وقوي عند الطالب , يحول بينه وبين المخدرات والعنف.
 إضافة لهذا  فأننا  بهذا المدرسة وبالتعاون مع إدارتها ومعلميها نقيم ورشات عمل مع الطلاب والأهالي بشكل دوري وأسبوعي منذ شهر ونيف نستعرض بها عوامل وحيثيات جيل المراهقة وتحديدا الأخطار التي تتربص للمراهقين من  مخدرات وعنف. وبهذا السياق توجه سعيد بالشكر الجزيل لمدير المدرسة  الدكتور كمال شوفانية والمستشارة السيدة منار خضر والمربين سلمان أبو عبيد, يوسف خنيفس وفؤاد سعدة  وجميع المعلمين والمعلمات على ما بذلوه  لإخراج هذه الفعاليات لحيز التنفيذ.
وأضاف : " هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج مكثف بدأنا به منذ عدة أشهر بالمدينة , حيث وصلنا وتواصنا مع مئات وآلاف الطلاب والأهالي بالمدينة. من خلال المدارس  والمؤسسات التربوية الأخرى.