[x] اغلاق
أول صور لـ «منزل الإقامة الجبرية» لمبارك بشرم الشيخ..
8/4/2011 14:07
نجح مصور صحيفة «المصري اليوم»¡ القاهرية¡ علاء الغطريفي في الحصول على 10 صور للقصر الذي يقيم فيه الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته¡ الذي يعكس حجم المليارات التي أنفقها رجل الأعمال حسين سالم¡ بإشراف نجله خالد حسين سالم على التنفيذ¡ واستخدم في إنشائه أثاثات استوردت خصيصا لقصر مبارك من أوروبا والولايات المتحدة.  
وقالت الصحيفة: إن قصة بناء القصر بدأت عام 1997 من «فلوريدا» الأميركية¡ حين كلفت إحدى الشركات المصرية إحدى أفضل الشركات الأميركية بإنشاء حمامات سباحة وأعمال تخصصية لفيلات تابعة لرجل الأعمال حسين سالم.

وقال المهندس المصري كمال نبيل استشاري المشروع وممثل الشركة الأميركية في مصر: «اتصلت إحدى الشركات المصرية للأعمال التخصصية¡ بمكتبنا في فلوريدا وطلبت مني استغلال خبرتي كمهندس استشاري معماري لتنفيذ عملية إنشاء حمامات سباحة مماثلة لفيلات كبار الملاك في منتجع جولف شرم الشيخ وفق مخطط المشروع من الشركة المنفذة المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم».

ويضيف منير: «قبل الانتهاء من أعمال البناء طلبت منا الشركة مغادرة الموقع لأن مالك الفيلا سيزورها¡ وقد تكرر ذلك عدة مرات حتى انتهت الشركة من أعمالها في الموقع رقم 212 وكان بجوارها 3 فيلات»¡ مشيرا الى انه اثناء إنشاء الجسم الرئيسي للفيلا أنشأت شركة «سالم» أسوارا للفيلات الـ 3 وتم عزلها عن باقي الفيلات في المنتجع المجاور¡ وخصصت لهم طريقا خاصا وايضا مهبطا للطائرات حتى امتد الأمر الى تغيير زجاج الفيلات وواجهتها بعد تركيبها من قبل¡ وكان زجاجا مضادا للرصاص بسبب مواجهتها للبحر مباشرة.

وأشار المهندس المصري الى ان الفيلا تخضع لإجراءات أمنية مشددة وصارمة¡ إضافة الى انتشار قوات الأمن حول مداخل ومخارج الفيلا¡ لافتا الى ان مساحة الفيلا قدرت بـ 2000 متر مربع