[x] اغلاق
كشف خلية إرهابية تستعد لعمليات ضد دول الخليج والبحرين
1/5/2009 11:31

 كشفت السلطات البحرينية عن ضبط خلية كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية في البلاد ودول خليجية مجاورة، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية مساء أمس الخميس 30-4-2009.
ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة أنه "بناء على إذن من النيابة العامة تم إلقاء القبض على اثنين من المتهمين في 26 أبريل/نيسان. وبتفتيش مسكنيهما، تم ضبط أسلحة وذخائر هي عبارة عن رشاشي كلاشينكوف، وصندوقي ذخيرة خاصة بهما، ومسدس ماركة بريتا، وصندوق ذخيرة خاص به".

 

 


كما تم العثور على أقراص مدمجة، وأشرطة وأجهزة كمبيوتر، وكشوف حسابات مصرفية، وأخرى خاصة ببعض شركات الصرافة.
وأقر الموقوفان بما نسب إليهما، وبملكيتهما للأسلحة والذخائر وباقي المضبوطات، فتمت إحالتهما والمضبوطات إلى النيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها، وقررت حبسهما احتياطيا على ذمة القضية.
وامتنع وزير الداخلية البحريني عن إعطاء المزيد من التفاصيل، مكتفيا بالقول إن "مصلحة التحقيق تقتضي عدم الخوض في أية تفاصيل أو إعلان معلومات أكثر من ذلك في الوقت الحاضر". لكنه، في الوقت نفسه، حذّر "من خطورة المواقع الإلكترونية الإرهابية التي تتستر خلف ما يسمى بالأعمال الجهادية" والتي "تسعى إلى التغرير بالشباب وتزويدهم بالأفكار المتطرفة، والعمل على إيقاعهم في شباك التنظيمات الإرهابية".
وخلال السنوات القليلة الماضية، أعلنت السلطات البحرينية أكثر من مرة عن ضبط خلايا إرهابية كانت تعد لأعمال إرهابية، أو ينتمون إلى "تنظيم خارجي محظور" وهي التسمية التي تطلقها السلطات عادة على تنظيم القاعدة.