[x] اغلاق
نصائح مقدّمة من Avis لدى شراء سيارة مستعملة
13/4/2011 17:09

 

نصائح مقدّمة من Avis لدى شراء سيارة مستعملة
عليكم أن تتفحصوا السيارة أثناء النهار /تحت ضوء الشمس, وليس مساءً أو في مكان مظلّل، على أضواء المصابيح وما شابه. يتيح لكم نور الشمس أن تروا بوضوح وضع السيارة من الخارج، كلون دهان تالف، أضرار خفيفة في هيكل (السيارة) وما إلى ذلك.
يجب أن تصرّوا على أن يعرض عليكم السيارة فقط صاحبها وليس أي احد آخر. أمور مثل "شخص ما يساعد قريب العائلة على بيع السيارة"، أو "صديقه في الخارج وهو يؤدي له معروفا"- تدل في معظم الحالات، على وجود تاجر سيارات أمامكم. بالتأكيد انه يوجد أشخاص طيبو القلب يساعدون العائلة والأصدقاء حقا، إلا أنهم ولأسفنا الشديد قلائل جدا.
يجب أن تفحصوا تفاصيل الرخصة وتتأكدوا أنها صحيحة بالفعل:
ملكيات سابقة / عدد "الأيدي" – يمكن فحص هذا في وزارة الترخيص. لسيارة من سنة معينة توجد ملكيات سابقة  وهذا أمر معقول. أما إذا كانت السيارة من طراز السنة الحالية وعليها 3 ملكيات فهذه بمثابة علامة تحذير. خاصة اليوم حيث توجد للسيارة كفالة من المصنّع لعدة سنوات. يمتلك الشخص بالمعدل سيارة لمدة 2 – 3 سنوات. كلما كان للسيارة عدد ملكيات سابقة اكبر – فيجب أن يثير هذا الأمر التساؤلات لديكم، وربما أيضا أن ينعكس هذا على سعر السيارة.
عدد الأميال – يؤثر أيضا عدد الأميال التي قطعتها السيارة على سعر السيارة .في لوائح أسعار السيارات المستعملة توجد قائمة بمعدل عدد الأميال. عدد أميال أعلى من المعدل – من المفترض أن يؤثر على سعر السيارة.
على فكرة، في أعقاب حالات تزوير عدد الأميال – يمكن فحص عدد الأميال للسيارة بواسطة اتحاد الكراجات. اليوم، عندما تفحص السيارة في كراج مُعتَمد –يتم إدخال عدد الأميال إلى حواسيب الكراج.فحص هذا المعطى سيزيد بشكل ملحوظ من ثقتكم بأنه لم يتم "التلاعب" بعدد الأميال.
حجوزات / رهانات – يمكن الفحص في وزارة الترخيص إن كانت السيارة محجوزة أو مرهونة وليس الاعتماد فقط على ما دُوّن في الرخصة.
فحص في معهد مُعتَمد – من المهم جدا إجراء فحص في معهد فحص معتمد، تختارونه انتم. يعتقد الناس أحيانا أن تكلفة الفحص، حوالي 450 شاقل باهظة جدا. من المهم أن تتذكروا أنكم تشترون سيارة بعشرات آلاف الشواقل، إن لم يكن أكثر. من الأفضل أن تنفقوا 450 شاقل الآن بدلا من أن تنفقوا 4500 شاقل بعد أسبوعين من شرائكم "سمك في بحر". على فكرة ، معهد الفحص المعتمد مجهّز بكافة الوسائل التقنية المطلوبة من اجل الكشف عن خلل في المحرك، دهان غير أصلي، ضربات بالهيكل وحوادث والى آخره. في المعهد سيفحصون التوافق بين رقم الهيكل، رقم المحرك وما إلى ذلك وبين التفاصيل المدوّنة في الرخصة. وإضافة إلى كل هذا – يمنح معهد الفحص كفالة على الفحص، للاحتمال الضئيل بأنه لم يتم الكشف عن خلل أساسي في السيارة أثناء الفحص.
نقل الملكية – من المهم أن تتم في سلطة البريد.