[x] اغلاق
اقرأ في بئر السبع تنظم محاضرة حول دور الشباب في الثورات العربية
13/4/2011 17:20

 

             اقرأ في بئر السبع تنظم محاضرة حول دور الشباب في الثورات العربية

قامت كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع يوم أمس بتنظيم محاضرة ثقافية للشيخ صالح لطفي باحث في مركز الدراسات المعاصرة اندرجت تحت عنوان " نظرة في دور الشباب في الثورات العربية ".

تولى عرافة المحاضرة الأخ محمد عابدي، مقدماً الطالب احمد عرو لتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية للحضور وفي مقدمتهم الشيخ صالح لطفي والشيخ علي أبو شيخه.

 الشيخ صالح لطفي وخلال كلمته قام بالتذكير بالوضع الذي كان قائما قبل بدأ الثورات، ومدى تدخل الغرب وهدفهم من هذا التدخل، كما تحدث عن حالة الذل التي عاشها المواطن العربي  والأحداث التي حصلت في السنوات الأخيرة بدءاً باحتلال العراق التي زادت من حالة الذل للمواطن العربي، وتطرق في سياق محاضرته إلى الشاب محمد البوعزيزي الذي أطلق الشرارة الأولى للثورة حيث مثل واقع الشباب العربي في الدول العربية، ومن ثم ذكر المراحل التي تمر فيها الثورة وانجازاتها ودور الشباب فيها وما امتلكوه من وعي وإصرار في سبيل تحرير أنفسهم من الاستبداد.

 وبعدها  أجاب الشيخ  على بعض التساؤلات التي طرحت من قبل الطلاب، وختاما شكر العريف الشيخ على محاضرته القيمة والحضور على تلبيتهم الدعوة ودعا الإخوة للمشاركة في معسكر اقرأ الطلابي الخامس عشر المقام هذا العام على ارض النقب تحت عنوان " الطالب المسلمبين البناء والعطاء" بتاريخ   28-29-30\4\2011 .