[x] اغلاق
كلاسيكو الريال وبرشلونة يحدد وجهة اللقب
4/5/2009 11:03

 تعتبر مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يتقدم على غريمه التقليدي بفارق أربع نقاط مسألة حياة أو موت خصوصا بالنسبة إلى الأول الذي يستضيف اللقاء المرتقب في الجولة 34 من الليجا على أرضه.
وكان برشلونة في طريقه إلى إحراز اللقب قبل فترة شهرين عندما تقدم على منافسه اللدود بفارق 12 نقطة، لكنه أهدر بعض النقاط في حين استمر ريال مدريد في مطادرته من دون كلل حتى تمكن من تقليص الفارق إلى أربع نقاط فقط قبل 4 جولات على نهاية البطولة.
وفي حال نجح ريال مدريد في الفوز على أرضه فإنه سيصبح على بعد نقطة واحدة فقط من برشلونة الذي سيواجه ضغطا كبيرا في المراحل الأخيرة.

 

واستعد ريال مدريد جيدا للقاء لأنه لم يخض أي مباراة في منتصف الأسبوع خلافا لبرشلونة الذي واجه اختبارا صعبا ضد تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وسقط معه في فخ التعادل السلبي عل ملعب نو كامب.
كما أن المباراة تأتي أيضا قبل 4 أيام من مواجهة الإياب بين تشيلسي وبرشلونة.
ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته الـ 18 الأخيرة حيث فاز في 17 منها وتعادل في واحدة بإشراف مدربه الجديد خواندي راموس، الذي افتتح عهده مع الفريق الملكي بخسارة أمام برشلونة بالذات صفر-2 قبل بدء سلسلة الانتصارات.
 
 

يذكر أنه في حال تعادل فريقين في الصدارة في نهاية الموسم المحلي فإن المواجهتين المباشرتين بينهما هي التي تحدد هوية البطل.
وفي المباريات الأخرى يلتقي نومانسيا مع ملقة، وفياريال مع أشبيلية، ومايوركا مع خيتافي، وأوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، وديبورتيفو لاكورونا مع بلد الوليد، وراسينج سانتاندر مع ألميريا، وسبورتينج خيخون مع أتلتيك بلباو، وإسبانيول مع فالنسيا، وبيتيس مع أتلتيكو مدريد.