[x] اغلاق
ريكرياتيفو وإسبانيول ينعشان آمالهما بالبقاء
4/5/2009 11:11

 أنعش ريكرياتيفو هويلفا آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه الثمين أمس الأحد على مضيفه أوساسونا أحد الفرق المهدّدة بالهبوط أيضاً 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان أوساسونا البادىء بالتسجيل عبر الأوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة 21، وردّ الضيوف بهدفين لإرسن مارتن (80) وناصف موريس (90+6)، ولعب أوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 إثر طرد سيرخيو فيرنانديز غونزاليس.

وبات ريكرياتيفو هويلفا بعيداً بفارق نقطة واحدة عن خيتافي الذي يحتلّ المركز السابع عشر الآمن من الهبوط، في حين أصبح أوساسونا مبتعداً بنقطتين فقط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وحذا إسبانيول حذو ريكرياتيفو هويلفا وعزّز حظوظه بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها رومان مارتينيز (66) ونيكولاس باريخا (82) والبرازيلي أندرسون نيني (90+6 من ركلة جزاء).

وتلقّت آمال خيتافي في تجنّب الهبوط ضربة موجعة بخسارته أمام ريال مايوركا 1-2، في مباراته الأولى تحت إشراف المدرّب الجديد ميشيل.

وارتكب حارس خيتافي الصربي فلاديمير ستويكوفيتش المعار من سبورتنغ لشبونة البرتغالي خطأً قاتلاً في الدقيقة 68 ليهدي إيتز أدوريز هدف الفوز لفريقه مايوركا.

وتقدّم مايوركا بهدفٍ سجّله خورادو في الدقيقة 9، في حين سجّل مدافع مايوركا دافيد نافارو هدف التعادل لخيتافي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46، قبل أن ينتزع أدوريز هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وأصيب سبورتينغ خيخون بخيبة أمل أيضاً عندما اكتفى بالتعادل مع أتلتيك بلباو 1-1، لأنه كان سيبتعد عن المركز الثامن عشر في حال فوزه، علماً بأن التعادل هو الأول لخيخون هذا الموسم فتساوى بالنقاط مع خيتافي لكن الأخير يتفوّق عليه بفارق الأهداف.

وسجّل الكرواتي مات بيليتش هدف التقدّم لسبورتينغ في الدقيقة 60، في حين أدرك أندوني إيراولا التعادل لبلباو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ويبدو بلباو في مأمن عن الهبوط وهو سيركّز تفكيره للمواجهة أمام برشلونة في نهائي كأس الملك في الثالث عشر من مايو الحالي.

وقاد المهاجم الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان فريقه أتليتيكو مدريد إلى فوزٍ ثمين على مضيفه ريال بيتيس بهدفين نظيفين سجّلهما في الدقيقتين 14 و89 رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وصعد أتليتيكو مدريد إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام فياريال الذي كان خسر أمام ضيفه إشبيلية صفر-2 السبت في افتتاح المرحلة.

وحقّق ديفورتيفو لا كورونيا فوزاً صعباً على ضيفه بلد الوليد بهدفٍ وحيد سجّله التونسي لسعد النويني في الدقيقة الثامنة.

وانتزع العامرية فوزاً ثميناً من مضيفه راسينغ سانتاندير بهدفين نظيفين سجّلهما خوانما أورتيز في الدقيقتين 3 و13.