[x] اغلاق
همسات شفاعمرية
13/5/2011 11:36

 

 

همسات شفاعمرية

 

 

زايد خنيفس

مدرسة "النور" وقدسية مؤسساتنا

كان لي الشرف الكبير ان ازور مؤسساتنا التعليمية والتربوية والعلاجية بكل اهدافها التي اقيمت من اجلها، ضمن طلبي من الاخوة والاخوات تقديم الدعم لإنتخابات لجنة المستخدمين. ومن هذه المؤسسات مدرسة "النور" والتي تديرها ابنة صفي في المرحلة الثانوية الزميلة صبحية خالدي، فهنا وبين اروقة هذه المدرسة وبين كروم الزيتون تجلس هذه المؤسسة بكل معانيها الإنسانية، لترعى شريحة من مجتمعنا تحاول ايادي المرشدات والعاملات في كل المجالات ان تأخذ بيد طفل عجزت الحياة ان تمنحه حقه، لتحاول يد المرشد والمرشدة النهوض به نحو الحياة فعمل مقدس يستحق منا الشكر والامتنان والتقدير، فألف وردة من رياضنا على صدور وجبين كل واحدة لتبقى مدرسة "النور" النور في نهاية النفق.

سلمى والطائرة والفراشة

صادف يوم الثلاثاء يوم الاستقلال لدولة إسرائيل، وصادف في نفس اليوم ان تكون ذكرى نكبة شعب لم يطلب من هذه الدنيا الا الحياة والحق في العيش، فمن حق الشعوب ان تحلم بإستقلالها وترفع مطلبها على ابوابها واسوارها اعلامها. وفي هذا اليوم نعود كل عام إلى ارضنا في عين "ام حميد" أو كما نسميها "العيون"، ففي سفحها زرع الآباء والاجداد شجرة الرمان لتجاور وتلامس على مدار السنة العيون الخارجة من ارضها الطيبة، وعندما حملت حفيدتي "سلمى" مر في السماء سرب طائرات حربية، فسألتني الطفلة وهي ترمي عيناها نحو السماء ما هذا؟ فقلت لها: طائرة! وفي نفس اللحظة مرت من امامي فراشة بألوانها الجميلة، فسألتني الطفلة وهي تنظر في مساحات الزمان ما هذا ؟ فقلت لها فراشة من ارضنا. فكم هي قوية ملاحظات اطفالنا وكم هو الفرق الشاسع في مسافات العيون بين طائرة حربية صنعت لقتل الاطفال وفراشة تختار ابتسامة الاطفال.

"مسطح البلد" واحلام شباب البلد

منذ زمن بعيد احاول ان اسأل المسؤولين في البلدية عن قضية توسيع مسطح المدينة، ففي السابق كان رئيس البلدية المرحوم ابراهيم نمر حسين، لا تكتمل فرحته الا اذا اعلن عن ضم شبر بل شبرين لمسطح البلد. ومرت سنوات وانا اعرف بان مساحة المدينة ما زالت كما هي، وزادت اعداد انفس المدينة واذا كنت قد وضعت على صدر الرئيس وردة في موقف التعويضات، فإني اضع الرئيس وكل الاعضاء في مسؤولية توسيع مسطح البل،د فاحلام شبابنا لا تعرف الحدود فمن حق هؤلاء ان يحلموا بعرسهم وان يحلموا بطفلهم وعش يؤوون اليه.