[x] اغلاق
بعد طول غياب تعود جميلة السينما زبيدة ثروت في أسخن حواراتها: أنا حبيبة عبد الحليم حافظ وغنّى بأمر الحب لي
19/5/2011 13:45

بعد طول غياب تعود جميلة السينما زبيدة ثروت في أسخن حواراتها: أنا حبيبة عبد الحليم حافظ وغنّى "بأمر الحب" لي

 
    
 


 قامت الفنانة القديرة المعتزلة زبيدة ثروت بظهور إعلامي صحفي خاطف مؤخراً وهي المعروف عنها قلة لقاءاتها الصحفية أو بالأصّح ندرتها الشديدة،حيث أعطت لصحيفة (الوفد) عدداً من التصريحات النارية والمفاجآت والعبارات غير المتوقعة والتي من الممكن أن تصنع لها جدلاً واسعاً مع عدد كبير من نجوم العالم العربي أو معجبيهم...

زبيدة ثروت التي بلغت الحادية والسبعين مؤخراً، تحدثت بحرقة عن مرض ابنتها رشا إحدى بناتها الأربعة اللواتي أنجبتهن من المنتج صبحي فرحات الذي كان يكبرها بـ 22 عاماً ، حيث صرحت بأن رشا تعاني من مرض السرطان في صدرها وفي أجزاء أخرى من جسمها وأكدت أنه مصاب صعب وأليم يصبرون عليه بقوة الإيمان والدعاء .. وطلبت من كل الناس الدعاء لها ولابنتها..

ومن ثم فجرت العديد من المفاجآت أهمها أنها تنتمي إلى الأسرة الملكية وهي معلومة لم تكن معروفة عنها من قبل معظم جمهورها ومحبيها. وقالت بأن إخفاءها لأصولها الملكية كان بسبب خوف والدها عليها من أن تتعرض إلى أي نوع من أنواع الاضطهاد، حيث أن جدتها لوالدتها هي حفيدة السلطان حسين كمال أحد الذين أسقطتهم ثورة 52.

ومن ثم بدأت زبيدة ثروت مفاجآتها عندما أكدت ما كان يتم تداوله في الصحف والمجلات في السابق عن صلاح نصر و مضايقاته لكثير من نجمات الشاشة العربية لفترة طويلة.. وقالت بأنها لطالما كانت تسمع عن ذلك إلا أن زواجها في سن مبكرة من صبحي فرحات هو ما جنبها هذه المضايقات .. وقالت بأن مسخرة صلاح نصر هي ما دفعت بفاتن حمامة منذ زمن للسفر إلى لندن هروباً من جوه الغريب، وهو الكلام الذي لا نعلم كيف سيكون رد السيدة فاتن حمامة عليه، والتي نتوقع أن تغضب كثيراً منه حتى ولو كان صحيحاً لأنها وببساطة لطالما وضعت حاجزاً متينا بين الكل وبين حياتها الخاصة نعتقد أن زبيدة ثروت تجاوزته دون استئذان!

و أطلقت عدد من التصريحات غير المتوقعة من سيدة مسالمة وهادئة مثلها، حيث هاجمت عدداً كبيراً من النجوم بطريقة عفوية يتخللها الكثير من التنقيص وبدت مطمئنة وغير خائفة من أي ردود فعل غير مستحبة قد تأتيها .. فبدأت بالمخرج يوسف شاهين الذي وصفته بـ (المجنون رسمي .. الذي يعيش دور الخواجة) وقالت بأنها رفضت عروضه ورفضت التعامل معه عدة مرات وقالت :(لا أبالغ إذا قلت لا أفهم أفلامه)!

ومن ثمّ أعطت رأيها بشمس البارودي الجميلة المعتزلة والتي شكلت منافسة قوية معها في السابق فقالت عنها انها مجرّد وجه جميل ولكن دمها ثقيل جداً ولا يعجبها أداءها التمثيلي على عكس زوجها الفنان حسن يوسف الذي أثنت على موهبته.. كما وصفت يسرا وميرفت أمين بالمؤديات فقط!

أما عن الجيل الجديد، فأثنت على موهبة منى زكي التي قالت عنها ينقصها الجمال، كما أثنت على مي عز الدين وجمالها وقالت بأنه ينقصها مخرج يقدمها بشكل جيد.

وعبرت عن عشقها للزعيم عادل إمام الذي قالت عنه انه فنان ممتاز ومتنوع جداً وله مشوار يستحق التقدير ولكن في المقابل وصفت ابنه محمد عادل إمام بالضعيف جداً وقالت عنه :" لا يرتقي إلي موهبة عادل إمام وبصراحة كده وياريت عادل إمام مايزعلش من صراحتي.. ياريت ابنه يريحنا ويقعد في البيت".

قنبلة الحوار كانت اعترافها بأن حبها الحقيقي لم يكن زوجها صبحي فرحات و إنما الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي تقدم ليطلب يدها حسب قولها بعد اشتراكهما في بطولة فيلم (يوم من عمري) ولكن رفض والدها الذي كان يراها صغيرة على الزواج هو ما حال بينهما، وقالت بأن أغنية حليم الشهيرة (بأمر الحب) كانت تعبر عن حالة الحب بينهما!

ونفت أن تكون قد نشأت خلافات بينها وبين الراحلة سعاد حسني بسبب قصة عشقهما لعبد الحليم حافظ وقالت بأن سعاد حسني لم تعرف عبد الحليم ولم تنشأ بينهما قصة الحب المعروفة إلا بعد سنوات من قصتي معه حيث تزوجت بعد ذلك مباشرة و أنجبت من صبحي فرحات.

ووصفت سعاد حسني بالحالة الفنية المتكاملة وقالت أن محمود المليجي و أحمد زكي هما الأفضل في تاريخ السينما بلا منازع.