[x] اغلاق
أميركية حاولت بيع «صخرة من القمر» بـ 1.7 مليون دولار
23/5/2011 12:26
احتجزت السلطات الأميركية امرأة واستجوبتها للاشتباه في قيامها بمحاولة بيع صخرة «من القمر» في مقابل 1.7 مليون دولار أميركي في ولاية كاليفورنيا.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» امس «السبت» إن اعتقال المرأة التي لم يكشف عن هويتها¡ جاء خلال عملية بيع زائفة حيث قامت بعرض الصخرة على محقق يعمل لدى وكالة ناسا الفضائية تنكر في هيئة مشتر. 

وقال جيل روبنسون نائب المفتش العام بوكالة ناسا قوله «من المحتمل أن تكون قطعة الحجر من صخور القمر ولكن حتى الان لم يتم إخضاعها للفحص». 

واوضح أن السلطات استعادت «الصخرة» التي كانت بحوزة المرأة وتعمل وكالة ناسا للتحقق من كونها زائفة أم أصلية¡ منوها بأن صخور القمر ثروة قومية في الولايات المتحدة وبيعها غير قانوني. وقال انه تم الترتيب لعملية الإيقاع بالمرأة على مدار شهور ونفذت عملية البيع في أحد المطاعم¡ مضيفا أن المرأة محتجزة حاليا لدى السلطات ولكن لم يتم اعتقالها رسميا. 

يشار إلى أن مئات الكيلوغرامات من الصخور تم جمعها خلال رحلات التي بعثت بها وكالة ناسا إلى سطح القمر وبخاصة خلال رحلات أبوللو 15 وابوللو 16 وابوللو 17. وتم إهداء مئات من الصخور إلى دول أجنبية وبعض الولايات الأميركية ويظل المئات منها مفقودا