[x] اغلاق
3 علاجات للتخلص من الألم بسهولة
25/5/2011 15:06

التدليك للكآبة
لا تحتاج هذه الطريقة لتفكير عميق: الإجهاد العقلي والعاطفي المزمن، يمكن أن يؤديا إلى الكآبة، والتدليك يمكن أن يخفف من تأثير هذا الاجهاد، وهذا ما استنتجته عدة دراسات. يعتقد الباحثون بأن التدليك يساعد الجسم على رفع المزاج عن طريق إفراز هرمون Endorphins، ربما كرد فعل للمسة الدافئة لليدين. أظهرت بعض الدراسات بأن العلاج بالتدليك فعال كوصفة مضادات الكآبة، مثل Prozac و Paxil، وهو يساعد في تخفيف القلق، الشعور الذي يسبب الكآبة.

منفعة إضافية: يخفف العلاج بالتدليك من التصلب ويساعد على الشفاء سريعا ويخفف من ألم إصابات الألعاب الرياضية.

التنويم المغناطيسي للهبات الحارة.

النساء اللاتي قمن بالتنويم المغناطيسي لمدة خمس جلسات إسبوعيا تراجع لديهن عدد وشدة الهبات الحارة، وفقا لبحث جديد. يقول الخبراء يمكن أن يغير التنويم المغناطيسي، بشكل حرفي طريقة استلام الدماغ لإشارات الجسم وحتى الاشارات من العالم الخارجي. يقول ديفيد شبيغل، دكتوراه، شريك بورد طب الأمراض العقلية والعلوم السلوكية والمدير الطبي لمركز ستانفورد للطب المتكامل، "التنويم المغناطيسي يعلمنا بأننا نملك سيطرة أكثر على كيفية معالجة المعلومات الداخلية والخارجية، مثل درجة الحرارة، أكثر مما نتخيل. على سبيل المثال، يمكن أن يقترح التنويم المغناطيسي على الدماغ إنه يجب أن يقلل من حساسيته للسخونة؛ وعندما يفعل ذلك، فأن النساء التي تعاني من الهبات الساخنة يتعلمن كيف يعدلن من درجة حرارة أجسامهن."

منفعة إضافية: التنويم المغناطيسي يمكن أن يقلل من القلق والكآبة ويحسن نوعية النوم.

الوخز بالأبر للألم المزمن
تؤكد بحوث جديدة بأن هذا العلاج القديم فعال في تخفيف الألم من الرأس إلى القدمين. بعد بضعة جلسات، لاحظ المرضى الذين عانوا من صداع التوتر المنتظم اختفاء الأعراض. كما وجدت دراسة جديدة أخرى بأن الذين تعالجوا بالوخز بالأبر لعلاج ألم أسفل الظهر المزمن كانوا أفضل من أولئك الذين تلقوا عناية طبية تقليدية. يخفف الوخز بالأبر من الألم أيضا ويحسن قابلية الحركة عند مرضى إلتهاب المفاصل الضمورية - الركبة، لأن هذه الحالة تعتبر غير قابلة للعلاج.

كيف يعمل الوخز بالأبر ؟ وفقا لنصائح الطب الصيني، توضع الإبر على نقاط معينة على طول خطوط طول الجسم، أو قنوات الطاقة، وتوزان تدفق الطاقة. ويملك العلماء الغربيون تفسير أكثر وضوحا: تحفز الإبر الجسم على افراز مادة Opioids الطبيعية ، التي تقمع الألم. ومع تراجع الضيق يمكن لمرضى إلتهاب المفاصل وألم أسفل الظهر أن يؤدوا التمارين التي يمكن أن تساعدهم على إستعادة القوة، المرونة، وقابلية الحركة.

منفعة إضافية: تكسب معرفة أعمق بجسمك. مختص الوخز بالأبر سيتخذ موقف شمولي لحالتك، لذا بالرغم من أنك قد تدخل لمعالجة جزء واحد من جسمك، قد تحصل على فهم أوسع لكثير من أجزاء جسمك الأخرى التي تساهم في الألم والضيق أيضا.