[x] اغلاق
10 نصائح للوقاية من غثيان الحركة اثناء السفر
30/5/2011 13:35

يمكن أن يفسد غثيان الحركة أي عطلة مهما كانت رائعة. ويحدث غثيان الحركة عندما يخضع الجسم لتعجيل في الحركة في اتجاهات مختلفة أو يحدث عندما فقدان الاتصال البصري مع الافق الخارجي الحقيقي، وهنا ترسل مركز الاذن الداخلية معلومات للدماغ تتعارض مع الافكار البصرية، أي أن هناك رسالتين متعارضتين تصلان للدماغ ، الأولى من العين والاخرى من الأذن، وهاتان الرسالتان المتعارضتان تسببان غثيان الحركة.

تقترح عيادة كليفيلند هذه النصائح للوقاية من غثيان الحركة:
إذا كنت عرضة لغثيان الحركة، لا تقرأ اثناء الحركة.تأكد من الحصول على قسط وافر من النوم قبل السفر.تجنب تناول الأطعمة الحامضية أو الدهنية.إشرب الكثير من الماء على مدار اليوم، وتجنب الكحول.تجنب التدخين أو إستنشاق الدخان، والاتصال المباشر مع اشخاص آخرين يعانون من غثيان الحركة.أسند رأسك على وسادة إلى الخلف وحاول أغماض عيونك.إذا كنت تنتقل في سيارة، انظر إلى الأمام ولا تحد من نظرك. إذا كنت السائق، ركز دائما على الطريق، لكن حرك عيونك قليلا حتى لا تركز دائما على نفس البقعة.

وضع كمادات باردة على العيون والرقبة.تناول مضادات الهستامين، مثل ميكليزين أو ديمنهيدرينات ، قبل أن تصاب بالغثيان، وتوقع الشعور بالنعاس كأثر جانبي للدواء لذا لا تقم بقيادة السيارة.إن شعرت بالغثيان ، تناول بسكويت هش أو مشروبات غازية للمساعدة على تسكين المعدة.