[x] اغلاق
ارشادات لتعريف الرجل بطبيعة بشرته
8/6/2011 11:46

يغفل العديد من الرجال حقيقة مهمة، وهي أن عليهم العناية ببشرتهم بصفة دائمة والمحافظة على صحتها، وأن هذه العادة لا تتوقف على النساء فقط، أو أنها اجراء يهدف لإضافة الوقت والشعور بالرفاهية.

فعدم اعتناء الرجل ببشرته، وخاصة وجهه الذي يرهقه بالحلاقة شبه اليومية وتنتج عنها أمراض كثيرة منها الاحمرار وانتشار حبوب الشباب والبقع السوداء، والانتفاخات والهالات أسفل العينين.

على ان الرجل لابد أن يلتزم باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة للرجال والابتعاد تماما عن كريمات الترطيب أو إزالة الهالات وحبوب الشباب بالمستحضرات الخاصة بالنساء، ذلك أن هناك اختلافات جوهرية بين طبيعة بشرة الرجل وطبيعة بشرة المرأة، فغلاف بشرة الرجل أكثر سمكا من غلاف البشرة الخارجية للمرأة، كما أن نسيج بشرة الرجال يكون أكثر جفافا، وبالتالي يحتاج إلى ترطيب مستمر، كما أن نمو الشعر بكثافة على جانبي وجه الرجل يجعله أكثر قدرة على امتصاص أشعة الشمس، وبالتي يكون الرجال عادة أكثر حاجة إلى استعمال الكريم المضاد لأشعة الشمس بصفة منتظمة.

والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن الرجل هو: ماذا أفعل؟ ومن أين أبدأ؟
للإجابة على هذا السؤال عليك أولا تحديد نوع بشرتك لاختيار المستحضرات اللازمة للعناية بها، وتحديد نظام العناية بالبشرة الذي ستتبعه بصفة منتظمة.

البشرة العادية:
تتسم البشرة العادية بأن ملمسها ناعم ونسيجها أملس لا يعاني من الحبوب أو البقع، كما أنها لا تكون لامعة ولا تعطي احساسا دهنيا، ولكن اذا لم يعتن بها الرجل جيدا فإنها ستعاني فورا من الجفاف والتشقق وتكون البقع.
جرب Cetaphil Daily Facial Cleanser for Normal Skin

البشرة الجافة:
يعاني أصحاب هذا النوع من البشرة من جفاف الجلد وتشققه بسبب ضعف المسام وتمزق العديد من الشعيرات الدموية، وبالتالي تترك البشرة مريضة شاحبة كما أنها تجعل صاحبها يبدو أكبر سنا مقارنة بعمره الحقيقي بسبب انتشار التجاعيد بين جنبات وجهه، ومن عوارض البشرة الجافة أيضا أن الوجه يعاني من الاحمرار الشديد عقب استخدام منظفات الوجه.

فقط عليك اختيار مرطب للبشرة يلائم هذا النوع من البشرة وستشعر الفارق، يمكنك تجربة Loreal Mens Expert Power Clean Anti-Dullness Face Wash

البشرة الدهنية أو المختلطة:
تكون بشرة الرجل الدهنية لامعة ويكون ملمسها دهنيا حول الأنف وعلى محيط الجبهة ومقدمة الرأس، ويعيبها انتشار الحبوب بكثرة على محيط الوجه بالاضافة إلى الرؤوس السوداء, اما البشرة المختلطة فتتسم بنفس السمات عدا أنها تكون جافة عادة عند منطقة الخدين، وبالتالي فهي تعاني من مشكلات البشرتين الدهنية والجافة معا.

يمكنك استخدام Dior Cr?me Moussante Rinse Off Cleansing Foam

البشرة الحساسة:
عادة ما يعاني أصحاب هذا النوع من البشرة من الاحمرار المستمر ، خاصة عقب استخدام مستحضرات تنظيف البشرة أو تقشيرها، وغالبا ما يصاحب ذلك اصابة الوجه بالالتهابات وشعور الرجل بالحكة المستمرة في وجهه، مما ينتج عنه تشقق البشرة وتقشرها.
عند الحلاقة، استخدم ANTHONY Logistics For Men Shave Gel for Sensitive Skin ، ثم اتبعه بكريم الترطيب ANTHONY Logistics For Men Razor Burn Repair لتلافي الالتهابات الناتجة عن الحلاقة .

نصائح عامة عند اختيار منتجات العناية ببشرة الرجل:
- تجنب منظفات البشرة العطرية لأنها تسبب التهاب البشرة. واذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، اختر منظف بشرة رغويا لأنه يعمل على إزالة دهون البشرية بفعالية، أما البشرة الجافة فيفضل معها المنظفات كريمية القوام. وتوقف تماما في كل الأحوال عن استخدام الصابون العادي لغسيل الوجه.
- اذا كنت تعاني من التهابات ما بعد الحلاقة، فاحرص على تقشير بشرتك باستخدام المقشرات الملائمة لها من وقت لآخر.
- أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة فقط هم المسموح لهم باستخدام التونر الملطف للبشرة، أما أصحاب البشرة الجافة والعادية فيفضل استخدامهم للكريمات المرطبة للبشرة.