[x] اغلاق
اللعبة الديموقراطية والعهر السياسي
9/6/2011 16:13

 

 

اللعبة الديموقراطية والعهر السياسي

 تهامة نجار

تعتبر اللعبة السياسية احدى اهم معالم الديموقراطية ولكنها لا ترقى الى الكمال في مكنونتها فهي تعزز  قيمة الكم امام الكيف وتمنح الافضلية لصاحب اكبر عدد من الاصوات وان كان لا يرقى لمستوى اللقب احيانا كما وتعتبر اللعبة السياسية احدى اقذر اللعب الحياتية تندثر فيها المبادئ والقيم ويتحول عدو الامس في برهة الى صديق اليوم ان توافقت معه المصالح .

وفي حين يسعى بعض السياسيين تفادي اضرار هذه اللعبة من خلال العمل باكف بيضاء فيما يسعى الجميع تفادي ما يسمى العهر السياسي وذلك بمقاطعة شاملة مطلقة لاحزاب حفرت ثوابتها على اساس دمار الاخرين ونقشت برامجها الارهابية من خلال استغلال فاضح للتطرف والتعصب الديني هادفة الى الغاء الاخر.

هذا  وفاجئ رئيس قائمة الاصلاح والتجديد السيد نسيم جروس في الجلسة الخاصة  للمجلس البلدي اول امس الاربعاء في احدى المهزلات السياسية الاخطر على الساحة الشفاعمرية ومن خلال "لعبة العاهر السياسي " بكيل المديح لعضوي قائمة الفجر على "عملهما    الدؤوب لمصلحة جميع السكان" كما وحياهم على تواجهاتهم !!!! "المريضة والمتطرفة " !!!!!مطالبا الرئيس خازم التمسك بهما لانهما حليفاه .

السيد جروس وزميله نزار يوسف طالما حذرا المواطنين في عدد هائل من المواقف ومن خلال لقاءات صحفية  عديدة من مغبة التعامل مع هذه القائمة واعضائها لانها تهدد النسيج الاجتماعي في المدينة كونها قائمة ضلالية متطرفة تسعى لتدمير العلاقات التاريخية بين الطوائف لنيل مصالح عائلية وشخصية  مطالبين تجنيد اكبر وحدة صف  شفاعمرية من اجل الاجهاز عليها ومسحها من معالم المدينة.

لقد فقد رئيس قائمة الاصلاح والتجديد بتصرفه المريب  شرعيته والهدف  من انتخابه لعضوية البلدية من اجل العمل على  تعزيز وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي وحماية المدينة من المتطاولين ومن التطرف على جميع اشكاله وخدمة المواطن ناهيك على ان جروس لم يحقق اية انجاز يذكر لناخبيه من خلال اقصاء نفسه عن العمل البلدي وعدم تفاعله كمعارضة بناءة في المدينة وقد تمادى هذا الاسبوع من خلال لعبة العاهر السياسي التي حطمت جميع الجسور بينه وبين منتخبيه اذ لا يعقل ان يجير جروس خلافه الشخصي مع الخازم حول منصب القائم بالاعمال نحو التعاقد السري والتنسيق التام  كما صرح من خلال الجلسة  مع قائمة تهدف تدمير مستقبل اولاده اولا ثم ابناء البلد جميعا لان ذلك يعتبر عملية بيع وشراء الذمم وبيع الناخب والمواطن الذي منح الثقة لمرشحه كذلك بيع بالمزاد العلني للثوابت والقيم الانسانية التي وضعت الاسس لبناء الصرح الاجتماعي والعلاقات الاخوية بين جميع سكان هذه المدينة .

ان العتب على قد العشم وان نسيم جروس يمتلك من الحكمة والدهاء ما يؤهله الى النهوض من تحت الردم كزهرة لوز في نيسان واكراما للانسان الشفاعمري وعليه ان يعي ما اقترفت كلماته من اذى للمواطن الشفاعمري ومستقبله وكيانه وعليه ان ينهض بجبروته المعهود ويدعم موقف رئيس البلدية في هذا الموقف من توجهات حضارية وانسانية وان اختلفت وجهات النظر وتباعدت العلاقات السياسية لان الرجال مواقف.

 

 

 

 

 

 

 

1
.
مسيحي شفاعمري
9/6/2011
هذه خطوه مدروسة بشكل دقيق , لأن خروج قائمة الفجر والقائمة الاتجاه الصحيح من الائتلاف البلدي سيعزز وبشكل كبير من فكره ان الرئيس ناهض خازم لن يتسلم منصب الرئاسة مره اخرى بعد هذه الفتره , حيث بدت اليوم في المعارضة اكبر القوائم الشفاعمرية , والوضع الحالي للرئيس ناهض مأساوي .. ان خطة العم نسيم جروس وقائمتة بكسب هذه اللحظات لاعلان الدعم , للشريك المستقبلي لكرسي القائم في الاعمال .فهذه الفرصة بالنسبةلقائمة الاصلاح فرصة من العمر .. والقائم في الاعمال القادم سوف يكون العم نسيم والايام ستكون اكبر دليل على كلامي ..
2
.
תשוב מודאג
11/6/2011
צעד מאוד אמיץ , למרות שהייתי אומר שלא נבחן ולא נבדק עד הסוף , ממליץ , לאבו אלעבד להשלים את המהלך הזה בהחלטה יותר אמיצה , והיא להכריז עוד היום על הקמת מפלגה עירונית משותפת שתורכב מכלל האוכלוסיה בשפרעם , רק מפלגה מסוג זה תוכל להסביר לאנשי שפרעם את מידת הכנות והרצינות של קברנטי העיר ומאידך תוכל להשתיק את כל אלה הרוצים בחורבנה .
3
.
عدوّ عدوّي
11/6/2011
هذا ما تعلّمناه في نشأتنا من دروس الرياضيات أنّ عدوّ عدوّي يساوي صديقي ، نتيجة رياضية لا لبس فيها ، و استنتاج منطقي لا يختلف فيه اثنان ، و لا ينتطح عليه عاقلان . و بمثل هذه المقدمة العلمية أخذ جهابذة السياسة و فحولها في رسم خارطة العلاقات السياسية ، ثمّ صنفوا على ضوئها الأعداء و الأصدقاء. و من خلال ما سبق بات الأمر مدعاة للتساؤل العميق ، أليس من يحارب ناهض واءتلافه و يعاديها و لو بالكلمة يعتبر صديق ؟؟او ربما هناك قاسم مشترك بين الحاج ابرهيم والسيد نسيم ...؟؟؟؟