[x] اغلاق
من يحكم سوريا الأسد
22/6/2011 10:25

 

من يحكم سوريا الأسد

         حزب " البعث " ... أم حزب البعص ...؟؟

                                              بقلم : طاهر حجيرات

ليس لدي ما أقوله لسوريا الأسد في البطش والقمع والتنكيل بشعبه من المدنيين الأبرياء إلا ما قاله الشاعر " أسد علي وفي الحروب نعامة تخاف من صفير الطائر ...!! إن أقسى الأشياء للنفس ظلما قلما في يد الجبان الجبان ".

إن ما رأيناه في التنكيل لجثث القتلى من شباب الثورات في الأقطار العربية الذين سقطوا رميا بالرصاص لا لذنب إلا لمعارضتهم على تلك الأوضاع المعيشية السيئة حيث الفقر والجوع والبطالة أولا والمطالبة بالإصلاح في كافة القضايا الحساسة وضد أسلوب الحكم الفردي للطغاة حيث البلطجية والفساد والاستبداد والاستعباد وتكديس الثروة بين يدي أقرباء الطاغية المستبد والحاشية .

نعم ... لقد طفح الكيل في كل الأقطار العربية نتيجة الظلم والظلام ووصل السيل الزبى.

إن إكرام الأموات الذين قتلوا هو دفنهم وليس التنكيل بهم ... مناظر تقشعر لها الأبدان ... وتشيب لها الولدان بداية في محمد البوعزيزي في تونس ... وفي دهس المتظاهرين المصريين المسالمين في ميدان التحرير في القاهرة من قبل بلطجية مبارك المجرمين وكأن المتظاهرين هم وحوش مفترسة يجوز قتلهم وسفك دماءهم والتنكيل بهم .

إن إفساح المجال للمتظاهرين للتعبير عن أنفسهم وما يجول في افكارهم  بالوسائل السلمية في التظاهر والاعتصام في الساحات والأزقة والشوارع هو من حقوقهم الطبيعية حيث تتيح لهم ذلك كل القوانين الوضعية والسماوية فلا تعارض في ذلك وكل ما في الأمر هو الإصلاح من اجل نيل الحرية والحقوق كاملة غير منقوصة بالشكل السلمي والحضاري وضد الفساد والمحسوبيات .

لقد شاهدت كيف يتعامل صاحب الملحمة والقصاب قبل أن يذبح خراف التسمين حيث لها الكرامة والشفقة ... لكن بلطجيوا بشار الأسد قد نكلوا بالجثث في ضرب ذلك المتظاهر بالعصي حتى الموت ثم الطفل البريء حمزة الخطيب...!! ليكون عبرة لمن اعتبر حيث الترهيب والترعيب للشباب الثائر ...!!.

إن التاريخ العربي يعيد نفسه وان اختلف الزمان والمكان فالتاريخ إذا أعاد نفسه هو يصبح مسخرة واستهزأ ويجب إلقاء فاعليه على مزبلة التاريخ .

من الذي دك أسوار الكعبة بالمنجنيق وحاصرها ...؟؟ أليس هو الحصين بن نمير الكندي والي يزيد لان أهل مكة رفضوا خلافته ... وها هو بشار الأسد يدك القرى والمدن المنتفضة التي تطالب باجراء الانتخابات لتغيير النظام بالقذائف التفجيرية من الدبابات .

من الذي قتل الإمام الحسين حفيد الرسول الأعظم (ص) لأنه رفض وعارض خلافة يزيد في دمشق فأرسل إليه يزيد ذلك الجيش الجرار الى جنوب العراق وقتله في موقعة كربلاء وقطع رأسه عن جثته وأحضره وعلق رأسه على بوابة دمشق ليكون عبرة لمن يخالف الرأي ويعارضه أو ينازعه على الخلافة كالخليفة ... بشار الأسد .

لقد استبشرنا خيرا ... بخلافة بشار ... يا للشنار والعار...!! ذلك الشاب اليافع الذي قطع دراسته في الطب في بلاد الانكليز حيث عاد عندما ترك أباه الحكم وتوفي اثر المرض السرطاني الذي الم به وليس نتيجة الانتخابات فالطغاة العرب لا يتركون كراسي الحكم الا بالانقلابات نتيجة المؤامرات  وان يفتك بهم السرطان .

غريب عجيب حال من يدعون حماية حقوق الإنسان والديمقراطية في الدفاع عن الحرية في العالم ... فهل الحرية تتجزأ ...؟؟ وهل المحافظة على حقوق الشعوب ونصرتها نتيجة الظلم والظلام هي تتبع المكان والزمان ...؟؟ أم هي وفقا للمصالح... فحقوق الشعب الفلسطيني لا يساندها احد منذ ستة عقود حيث اكل الدهر عليها وشرب أما حقوق الشعوب التي فيها منابع النفط فيجب مساندتها ...لحاجة في نفس ام يعقوب... وان وراء الأكمة ما وراءها ...!! وعلى الأخص إذا كان الطاغية لا يدور في فلك الأمريكان والغرب ولا يسير في ركبهم.

غريب عجيب أمر طغاة العرب فالشباب العربي في نظرهم ليس على مستوى من الوعي والحرية في مناهضة الظلم والظلام وليس هناك ما يدفعهم إلى التظاهر والانتفاضة من اجل العيش بكرامة ونيل الحقوق وتطبيق النظام الديمقراطي إلا بالتحريض الخارجي ...!! .

هل يحرك هؤلاء الشباب ... الأجندة الخارجية ...؟؟ هل يحرك هؤلاء الشباب مندسين أو عملاء من داخل الجماهير الساخطة على نظام الطغاة ... ان ادعاء المؤامرة المزيف التي تطلقها الوسائل الاعلامية لنظام الطغاة التي هي خليطا من الاكاذيب والالاعيب لم تعد تنطلي على احد من الجماهير الغاضبة الواعية .

هل أن هؤلاء الشباب هم كالقطيع لا هم لهم إلا الأكل وشرب الماء والعلف للتسمين وما دون ذلك فانه تحريض يأتي من الأجندة الخارجية ...؟؟ هل الذي يحرك الثوار في اليمن هو تل أبيب والبيت الأبيض الأمريكي حسب ما صرح به السفاح علي عبد الله صالح في اكاذيبه والاعيبه ...!! هل الذي يحرك ثورة الشباب في جماهيرية ملك الملوك ذلك  الصعلوك الذي أضحى... بدون " زنكة "... هو تنظيم القاعدة ...؟؟ .

هل الذي يحرك شباب الثورة في سوريا هو مؤامرة ... من الخارج ...؟؟ ولا دخل للفساد والاستبداد والاستعباد الذي يرزح تحت حكم بشار الأسد الديكتاتوري ...؟؟.

أكثر ما يثير السخرية والاستهزاء هو موقف سوريا الأسد وذلك إن الصلح والسلام مع إسرائيل هو استسلام وليس هناك طريقا إلا الحرب والتحرير... عيش يا كديش ...!! لكن الحقيقة  الراسخة التي لا ينكرها احد ولا جدال فيها... حتى إسرائيل نفسها قد صرحت واكدت بان من حافظ على السلام الحقيقي وكان مخلصا فيه منذ أربعة عقود بدون المعاهدات السلمية هي سوريا الأسد حيث لم تنزل قطرة دم واحدة من أي جندي سوري أو إسرائيلي فلم يتجرأ أي جندي سوري في إطلاق لو رصاصة واحدة ذلك إن هناك معاهدة سلام من تحت الستار في عدم إطلاق النار .

وفي النهاية ليس لدي إلا أن أتقدم بالشكر والعرفان للحضارة الغربية التي أوجدت " الفيس بوك " ذلك التواصل الاجتماعي بين قياديي الثورات في الوطن العربي الكبير من الشباب الذي حال دون الجوسسة من قبل المخابرات والمندسين والمباحث للطغاة العرب في عدم اعتقال نشطاء ورواد الثورة الشبابية حيث أضحت أسماءهم غير معروفة وذلك في استحالة اعتقالهم للقبض عليهم لزجهم في غياهب السجون حيث القيود والاغلال وليست تلك الدعوة للثورات من جانب الأحزاب المعارضة وإنما هو تحرك شعبي حقيقي صادق .

ان المحزن المبكي كيف ان كتائب ملك " الزنكة " تذبح المدنيين الليبيين من المسالمين الابرياء رميا بالرصاص  امام وحدات الجيش التونسي على الحدود الليبية التونسية فلم يحركون ساكنا ولم تهتز لهم خاصرة ... بالرغم من ان الارض تتكلم عربي ...!! اما النخوة والقومية العربية فعليها العوض ومنها العوض ... فلم يجد الليبيون الا قوات حلف " الناتو " الاجنبية في نجدتهم والاستعانة حيث قصفت كتائب ملك " الزنكة " المرتزقة المجرمين .

 إنني اعزي نفسي والشعوب العربية في هذا الوطن العربي الكبير في انتقال الجامعة العربية إلى الرفيق الأعلى ولكم من بعدها طول البقاء.