[x] اغلاق
يارا الخوري مخايل قالت المرأة تمثّل الأموميّة والرجل صخرة ففازت بلقب ملكة جمال لبنان وأخطاء بالجملة غير مقبولة في حفل
11/7/2011 11:49

في احتفاليّة ضخمة على شاشة ال "ال بي سي" اللبنانيّة، تمّ تتويج ملكة جمال جديدة للبنان، وهي يارا الخوري مخايل ، ولأوّل مرّة في الهواء الطلق، تحديدا في وسط بيروت، داخل الأسواق الجديدة.

أحيى الحفل السوبر ستار راغب علامة، الذي أشعل الأجواء، وأضفى كما عادة، الفرح والأناقة على شهرة التتويج.

أمّا المشتركات، فللأسف، وكما تجري العادة مؤخرا، ليسوا في المستوى المطلوب، وبرأينا الواضح والصّريح، فانّهنّ لا يمثلن الجمال اللبنانيّ الحقيقيّ أبدا.

لا يخلو الأمر من وجود بعض الجميلات بينهنّ، ك كارولين نصّار التي حازت على لقب الوصيفة الأولى، كذلك باميلا جبّور التي حازت على لقب الوصيفة الرابعة. بينما الأخريات فلا يتعدّين مستوى الجمال الطبيعيّ، وأكثرهنّ "بشعات".

كما ونالت لقب الوصيفة الثانية الشابة "سونيا لين غابرييل"، ولقب الوصيفة الثالثة الشابّة "فالوما ماضي".

وعندما نحاول أن نفهم سبب اختيارهنّ من قبل اللجنة المسؤولة عن تأهيلهنّ لهذه السّهرة، نعجز. ونتساءل ما المعايير الموضوعة من قبل المسؤولين والمشرفين على الحفل؟ وهل فعلا هنّ أجمل المتقدّمات للمسابقة؟...نستبعد الأمر.

وفي المقلب الآخر، فللأسف معظمهنّ كنّ "ركيكات" في اللغة، و "سطحيّات" في ردودهنّ على الأسئلة. بينما تميّزت كارولين، كما باميلا، وبعض الأخريات باجاباتهنّ العميقة، وللأسف لم يفزن باللقب.

أمّا ملكة جمال لبنان لهذا العام، فقالت ردّا على سؤال مفاده "هل صحيح أنّ المرأة تفكّر بقلبها والرجل يفكّر بعقله؟"، قائلة:" نعم صحيح، فالمرأة تمثّل الأموميّة، والرجل صخرة"!!

ورغم ذلك نالت علامات مرتفعة وتوّجت الملكة. كما أنّها ليست أكثر المستركات جمالا أبدا، وليست أفضلهنّ، ولا تتمتّع بمواصفات جماليّة تسمح لها بالتباري لاحقا على لقب "ملكة جمال العالم". بينما كانت وصيفتها الأولى أجمل منها وأحقّ باللقب.

أخيرا، يبدو أنّنا لن نحظى بملكة جديدة ك "جورجينا رزق" مثلاـ ترفع اسم لبنان عاليا وتحصد لقب "ملكة جمال العالم" مرّة أخرى لنا....ويبدو أيضا أنّنا مستمرّين في عقد احتفال تتويج يحمل اسم لبنان، بينما لا يعكس جمال شابات لبنان الحقيقيّ، ولا يحمّسنا حتى على التصفيق لها وانتظار اطلالاتها.

مبارك للمكلة الجديدة ولعائلتها....على أمل أن تعوّض الأمر في انجازات حقيقيّة، تجعلنا نتعالى عن الشكليّات ونرفع لها القبعة. وننوّه بأنّ الحفل كان راقيا ولفت الأنظار، وكان من اخراج المبدع "طوني قهوجي"، كما تواجد في الحفل كلّ من "رولا سعد" رئيسة الأكاديميّة، الشيخ بيار الضاهر، ملكة جمال لبنان 2010 رهف عبدالله، أنابيلا هلال وزوجها الدكتور الشهير نادر صعب، كما الاعلاميّ مالك مكتبي وزوجته النائب نايلة التويني.

أما المشتركات فهنّ:
- اليس طويل
- كارولينا نصّار
- جيفا عيد
- لمى ساسين
- لوسيا حوراني
- ماري رين حنكش
- مروى صقر
- موريال حريقا
- بالوما ماضي
- باميلا جميّل
- باسكال حطيط
- رنين مطر
- ريم خوري
- صونيا لين غابريال

- يارا خوري مخايلنعرض عليكم صوراً خاصة لملكة جمال لبنان 2011