[x] اغلاق
اعتقال الشيخ رائد ... قرصنة أم عر
13/7/2011 20:56

 

اعتقال الشيخ رائد ... قرصنة أم عرصنة

                                          بقلم : طاهر حجيرات 

ليس لدي ما اقوله لمن يدعون بانهم حماة الديمقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير وقمة العدالة الا ما قاله شاعر العرب الاكبر ابو الطيب المتنبي : " يا اعدل الناس الا في معاملتي ...فيك الخصام وانت الخصم والحكم " .

ان بريطانيا كانت عبر التاريخ ... هي مربط خيل القطاريز وما حل للشعب الفليسطيني في تحويله الى لاجئين بين عشية وضحاها حيث الجوع والفقر والتسول بعدما فقد الأرض والمأوى .

نحن لم ننسى دور بريطانيا قبل ستة عقود حيث كانت السبب الرئيسي في حلول المصائب والمآسي في تلك النكبة.

الغريب العجيب ... انه اذا كانت بريطانيا أم الديمقراطيات في العالم الغربي تتصرف هكذا وكأننا في عصر الظلم والظلمات قبل مئات السنين حيث كانت محاكم التفتيش ... فمن تكون امم الديمقراطيات وحقوق الانسان في اوروبا .

المحزن المبكي ان جمعية الرفق بالحيوان في الغرب وامريكا لها الاعتبار والاحترام والرفق على الحيوانات الاليفة اكثر من الحد الادنى من حقوق الانسان في العالم الثالث حيث الغزو والاحتلال والبطش والقتل والتنكيل وطرد الناس العزل وهدم بيوتهم على رؤوسهم والدوس على كرامتهم وانتهاك حريتهم ... اما ثرواتهم فهي عرضة للنهب والحرمنة واللصوصية .

ان اتهام الشيخ رائد بانه داعية متطرف يحض على الكراهية ووصمه باللاسامية ما هو الا تلفيق من الاكاذيب والالاعيب  التي لم تعد تنطلي على احد .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه ... لماذا هذا الاعتقال حيث دخلها الشيخ رائد بصورة شرعية ... وكأنه قد هبط بجناحيه من السماء ...!! .

ان الاعتقال الذي لا مبرر له في بلد حرية التعبير ... من الرأي والفكر التي تتغنى حيث التطبيل والتزمير من قبل بريطانيا ما هو إلا ادعاء زائف وكاذب فالشيخ رائد له المواقف العلنية والشرعية المستوحاة من القوانين السماوية والوضعية .

 

هل ان من يعبر عن حرية الرأي والفكر هو يستحق الاعتقال ...؟؟

هل ان ذنب الشيخ رائد هو ... إلقاء المحاضرات التي تفضح الظلم والممارسات القمعية والوحشية للاحتلال الإسرائيلي...؟؟.

ما هو العمل الإجرامي الذي اقترفه الشيخ رائد ...؟؟ هل عثروا على مواد تفجيرية في حقيبته وانه مطلوب " للانتربول " البوليس الدولي وان له السوابق الإرهابية هل ان ألقرطاس والقلم هم مواد تفجيرية ...؟؟.

ما هي العمليات الإرهابية التي كان ينوي تنفيذها الشيخ رائد ...؟؟

هل الجريمة هي القاء المحاضرات عن القضية الفلسطينية وواقع الفلسطينيين من عرب الداخل ...؟؟ .

لماذا لا يعتقل ويحاكم المجرمون الملطخة أيديهم بالدماء حيث يهبطون ويقلعون في مطارات بريطانيا ذهابا وايابا ...؟؟.

هل هذه قمة العدالة في اعتقال الشيخ رائد ونقله الى المعسكر لترحيله ...؟.

هل لانه في الرأي والفكر مغايرا ومخالفا عن رأي اليمين البريطاني في النفاق لإسرائيل.

 هل ان ذنب الشيخ رائد هو تأييده للجهاد ضد الغزو والاحتلال الأجنبي من قبل الغرب والأمريكان في أفغانستان الان بينما يحرمه قطاريز الغرب والأمريكان الإسلاميين بينما كانوا يؤيدون الجهاد قبل 20 سنة عندما غزت الشيوعية أفغانستان .

اكثر ما يثير في نفسي السخرية والاستهزاء هو تباكي الغرب والأمريكان على حقوق الانسان وحريته في ظل الظلم والظلمات للطغاة العرب الذين لا يدورون في فلكهم حيث تقوم الدنيا ولا تقعد ...كالقذافي ملك " الزنكة " وبشار " الاسد " ... النعامة امام اسرائيل ... بينما لم يحركوا ساكنا او تهتز لهم الخاصرة على حقوق الشعب الفلسطيني خلال ستة عقود .

ليس هناك جدال ان المصلحة الاقتصادية تقضي على غض النظر والطرف عن قطاريزهم كالسعودية والامارات والعراق والمغرب العربي ...!! .

ان المطالبة بتطبيق حرية الشعوب في الاستفتاء وبناء النظام الديمقراطي وحقوق الانسان في هذه المعمورة هو لا يتجزأ ... والعدالة الحقيقية هي تطبيق سياسة المكيال الواحد وليس سياسة المكيالين ...!! .

ان المصيبة ان يكون رأي اي داعية للفكر منافيا ومخالفا لمن يدعون حماية الديمقراطية وحقوق الانسان حيث يدافع عن الشعوب المظلومة والمقهورة ... اما المصيبة الاكبر فهي ان يكون داعية الفكر فلسطيني كالشيخ رائد .