[x] اغلاق
أبوتريكة يدعو الجماهير العربية لنبذ التعصب ببطولة إفريقيا
15/7/2011 12:34

 

دعا محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم؛ الجماهير العربية إلى نبذ التعصب قبل انطلاق دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي يلعب فيها الأهلي ضمن 6 أندية تشارك في الدور نفسه.

وقال أبو تريكة، إنه يوجه دعوة إلى جماهير الأهلي والترجي ومولودية الجزائر والوداد المغربي لنبذ التعصب قبل انطلاق مباريات دور الثمانية، مطالبًا برفع روح العروبة عاليًا قبل أن تكون المسألة في كرة القدم.

وأضاف أن “أي فريق سيكون التوفيق بجانبه سيستحق البطولة، ولكن علينا أن نعرف أن الأمر لا يتعدى كونه كرة قدم”، معربًا عن آماله أن تتعلم الجماهير من دروس الماضي، وأن تترفع عن التشاحن نهائيًّا.

ويلعب الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلاًّ من مولودية الجزائر، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي.

ويستهل الأهلي مشواره بدور الثمانية مع الوداد، يوم الأحد المقبل، على ملعب الكلية الحربية بدون جمهور، تنفيذًا للعقوبات التي وُقعت على الفريق المصري عقب أحداث الشغب الجماهيري التي رافقت مباراة الأهلي وزيسكو في دور الـ16 للبطولة ذاتها.

يُذكر أن المجموعة الأولى بدور الثمانية للبطولة ذاتها تضم فريقين عربيين؛ هما: الهلال السوداني، والرجاء البيضاوي المغربي، إضافة إلى فريقين إفريقيين؛ هما: إنييمبا النيجيري، والقطن الكاميروني.